الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية الشارقة» تطلق خدمات الكترونية جديدة

الشارقة (الاتحاد) - أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة مجموعة من الخدمات الالكترونية الجديدة للمتعاملين من مستثمرين وأصحاب الشركات أو من ينوب عنهم على الموقع الالكتروني الخاص بها.
وقال علي سالم المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الدائرة للارتقاء العام بمستوى الأداء وجودة ونوعية الخدمات التي توفرها للمتعاملين ونهجها في توسيع نطاق الخدمات الالكترونية المقدمة والتي بدورها تساهم في تسهيل الإجراءات على المتعاملين وكسب الوقت والجهد وتعزز المكانة الرائدة للدائرة والإمارة في مجال دعم وجذب المستثمرين.
من جهتها، قالت يمنى سيف النومان مدير إدارة تقنية المعلومات إن الخدمات الالكترونية الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً تشمل خدمة تسجيل مستثمر جديد.
ومع هذه الخدمة سيتعين على المستثمر الجديد التسجيل أولاً عن طريق الموقع الالكتروني، وطباعة الطلب عن طريق الموقع، ومن ثم احضاره الى الدائرة لمتابعته حيث سيتوقف قسم الأسماء التجارية عن استقبال معاملات تسجيل مستثمر جديد وسيقتصر التسجيل لهذه الخدمة عن طريق الموقع الالكتروني فقط.
وتمت إضافة خدمة الإعلانات القانونية والتي تتيح للمتعاملين مع الدائرة الاطلاع على كافة الإعلانات القانونية الخاصة بالرخص مثل تعديل الاسم التجاري، والتنازل عن حصص، وانسحاب وكيل خدمات، وإلغاء التراخيص، تصفية الشركات التجارية ويستطيع المستثمر الاستفسار عن أي من الحالات السابقة دون الحاجة الى تسجيل مسبق في الموقع للاستفادة من هذه الخدمة.
ووفرت الدائرة للمستثمر خدمات جديدة تتضمن إمكانية الاطلاع على كافة بيانات الرخص الخاصة به، وفروع هذه الرخص وبيانات المستودعات والإيصالات المالية العائدة له، ليتمكن من متابعة أعماله عن بعد بكل يسر وسهولة. ويمكن للمستثمر الاستفادة من هذه الخدمة عبر التسجيل كمستخدم في موقع الدائرة، ومن ثم زيارة قسم خدمة العملاء في الدائرة ليتم تفعيل اشتراكه، حيث يتمكن من بعد ذلك الاطلاع على كافة البيانات الخاصة به.
يذكر أن اقتصادية الشارقة قامت في الآونة الأخيرة بإطلاق مجموعة كبيرة من الخدمات الالكترونية عبر موقعها الالكتروني على الشبكة العنكبوتية تضمنت العديد من الخدمات منها طباعة إذن الدفع، الاستعلام عن شركة، الاستعلام عن توفر اسم تجاري، الاستعلام عن الأنشطة، اسأل الخبير الاقتصادي، اسأل الخبير القانوني، متابعة المعاملة، تغيير معلومات الاتصال، التوظيف الالكتروني والاقتراحات والملاحظات.

اقرأ أيضا

"طيران الإمارات" توقع طلبية لشراء 30 طائرة "بوينج 787"