الاتحاد

الاقتصادي

«تشيستورتن» تتوقع ارتفاع الطلب على المكاتب التجارية بدبي العام الحالي

دبي (الاتحاد) - توقعت وكالة تشيستورتن، نمو الطلب على المكاتب والعقارات التجارية بدبي خلال عام 2014 في ضوء ارتفاع مستوى الثقة باقتصاد الإمارة وقطاعها العقاري.
وقال سايمون جراي، العضو المنتدب لـ «تشيستورتن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» في بيان صحفي أمس «نتوقع لسوق العقارات التجارية أن تسجل نمواً ملحوظاً خلال عام 2014 مدفوعةً بالآفاق الاقتصادية المشرقة للمدينة. وسيتزايد حجم الطلب على المكاتب مع ميل الشركات للانتقال من مكاتبها القديمة إلى مواقع أفضل لجهة الجودة والمرافق الخدمية.»
وأضاف «سيرتفع مستوى ملكية المساحات المكتبية مع ارتفاع تكلفة الإيجارات. كما ستعود مستودعات التخزين والمرافق اللوجستية إلى بؤرة التركيز مجدداً مع توسيع المطار واكتساب المشاريع اللوجستية الأخرى مزيداً من الزخم.
وستعود دبي لتصبح مجدداً إحدى الدعائم الأساسية للاقتصاد العالمي مع استعدادها لتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة الجديدة خلال الفترة القادمة.»
وتابع «نتوقع لعام 2014 أن يكون حافلاً بالإنجازات المتميزة في القطاع العقاري لدولة الإمارات العربية المتحدة ودبي على وجه التحديد». وأضاف جراي «دخلنا عام 2014 بالكثير من التفاؤل بعد الأداء المتميز الذي شهده القطاع العقاري العام الماضي وفوز دبي بشرف استضافة معرض إكسبو الدولي 2020» . وقد ساهمت توقعات النمو الجيدة للاقتصاد على المدى المتوسط في رفع مستوى الثقة التجارية بدبي مع إعلان المزيد من الشركات عزمها القيام بنشاطات توسعية للاستفادة من الفرص الاقتصادية التي يتيحها حجم الإنفاق على البنية التحتية خلال السنوات الخمس القادمة.، وقال «نتوقع لسوق العقارات السكنية أن تستقر بعد نموها السريع العام الماضي، وقد تواصل سوق الإيجارات نموها بطبيعة الحال خلال العام.
ومن المتوقع أيضاً أن نشهد نمواً أعلى للمشاريع الكائنة في مناطق التطوير الثانوية مثل «دبي لاند»، وقد يثمر توسع الخط الأحمر لمترو دبي عن زيادة ملحوظة في قيم العقارات الموجودة على امتداد مساره».
وأردف جراي «نعتقد أن سوق العقارات السكنية سينمو بوتيرة أسرع خلال السنوات الخمس القادمة مع ميل مزيد من الناس للإقامة في دبي».
وبفضل موقعها الجغرافي المميز وبنيتها التحتية التي تواكب أرقى المعايير العالمية، تعتبر دبي الآن واحدة من أفضل وجهات العالم للسكن وللتجارة.

اقرأ أيضا

«التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات