الاقتصادي

الاتحاد

سوق السفر يروج لفعالياته في البحرين

دبي (الاتحاد) - تبدأ اليوم في البحرين فعاليات الحملة التسويقية السنوية لمعرض سوق السفر العربي «الملتقى»، الذي يعقد 5 مايو في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات، ويستمر 4 أيام.
وبحسب بيان صحفي أمس، فإن الحملة التسويقية تضم ست مناطق في الشرق الأوسط، تضم الكويت وبيروت ومسقط ودبي والدوحة.
وقال منظمو معرض سوق السفر في بيان صحفي أمس إن القطاع السياحي في البحرين يتجه نحو آفاق أرحب مع إعلان الحكومة عن خططها الطموحة الخاصة بالاستثمار بقوة في البنى التحتية الخاصة بالقطاع السياحي والسفر.
وسيرتفع إجمالي مساهمة قطاع السياحة والسفر في إجمالي الاستثمارات الوطنية من 7,8% في 2013 إلى 8,7% في 2023.
وقال مارك والش مدير عام المعارض في ريد ترافيل اكزيبشنز التي تنظم سوق السفر العربي إن الإنجازات التي حققتها المملكة ومنها إعلان المنامة عاصمة للسياحة العربية في 2013 عزز من وضع البحرين على الخارطة السياحية.
وأضاف أن البحرين تمتلك إمكانات سياحية كبيرة فهي وجهة مثالية للإجازات القصيرة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في المملكة العربية السعودية كما أنها مكان ممتاز للإجازات بالنسبة للأوروبيين الباحثين عن شمس الشتاء الدافئة مع امتلاك البحرين أحد أفضل الشواطئ في منطقة الخليج هذا ناهيك عن كونها محطة رئيسية للسفن السياحية كما أنها طبعا تستضيف فعاليات الجائزة الكبرى لسباقات الفورمولا واحد.
وتتجه البحرين لتطوير مزيد من الفنادق لرفع عدد الغرف الفندقية إلى أكثر من 12000 غرفة بحلول 2015، بعد تجاوز عدد الغرف المحجوزة حاجز الـ10000 غرفة في 2013 مقارنة ب9000 غرفة في 2012 بارتفاع نسبته 11%. وتهيمن الفنادق من فئة أربع نجوم وخمس نجوم على نحو 75% من إجمالي الغرف الفندقية في البحرين فيما لا تزال الخطط المستقبلية تركز على إنشاء الفنادق الفخمة مثل فندق ويندام جراند المنامة المكون من 250 غرفة الذي افتتح مؤخرا إضافة إلى فندق جي دبليو ماريوت المكون من 50 طابقا المقرر افتتاحه في 2016.
وستتاح للشركات العارضة الحالية والمحتملة التي سيتم زيارتها خلال الحملة التسويقية الفرصة للاطلاع على الفعاليات الجديدة التي يضمها المعرض ومنها موضوع العام 2014 وهو قطاع السفر الراقي حيث يركز برنامج الندوات بصورة خاصة على هذا القطاع المهم.
وتخطط البحرين للمشاركة بقوة في سوق السفر العربي 2014 بجناح وطني تبلغ مساحته 200 متر مربع، ومن ابرز الجهات المشاركة في الجناح وزارة الثقافة إضافة إلى مجموعة من فنادق الخمس نجوم ومنها فندق الخليج البحرين وفندق وسبا رامي جراند.
واختار المنظمون لهذا الدورة من المعرض موضوع السفر الراقي الذي يرتبط عضويا باتجاهات السياحة والسفر في دبي ومنطقة الخليج بصورة خاصة مع توفر الكثير من الخيارات الخاصة بهذا القطاع.
ويعود برنامج الندوات الشهير الخاص بالملتقى ليغطي التكنولوجيا وغيرها من القضايا الرئيسية للقطاع مثل اتجاهات السفر الراقي واكسبو 2020 والفنادق المتوسطة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.
وجديد المعرض هذا العام «مسرح الواجهة» الذي يعطي للعارضين الفرصة لعرض منتجاتهم وخدماتهم في جلسات تستمر لساعة واحدة، و«شاشة الملتقى الحية» والذي يعرض لقاءات حية وغيرها من الأخبار المتعلقة بالمعرض.
وينعقد سوق السفر العربي 2014 في الفترة بين 5-8 مايو في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات مع قاعة إضافية.
والعام الماضي زار المعرض أكثر من 21000 زائر وشاركت فيه 165 دولة وامتد على مساحة 22000 متر مربع.

اقرأ أيضا

هبوط الليرة التركية لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2018