الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم رأس الخيمة يشهد سباق "تيري فوكس" الخيري

حاكم رأس الخيمة يشهد سباق "تيري فوكس" الخيري
23 فبراير 2019 01:03

رأس الخيمة ( وام )

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة صباح أمس سباق «تيري فوكس» الخيري بمشاركة 4500 متسابق دعماً لمراكز أبحاث السرطان.
حضر السباق - الذي يقام للعام العاشر على التوالي في كورنيش القواسم - الشيخ عمر بن صقر القاسمي، ومارسي غروسمان القنصل العام الكندي، والدكتور أكيما أوميزاوا القنصل العام الياباني، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية بالإمارة.
ويهدف السباق الذي شهد مشاركة مجتمعية كبيرة وجهات حكومية ومؤسسات خاصة إلى تعزيز روح التكافل بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على التبرع لدعم أبحاث أمراض السرطان، حيث قدمت العديد من الجهات تبرعات مادية سخية لصالح السباق الخيري.
وأوضح محمد الشمسي عضو اللجنة المنظمة أن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي هو الداعم الأول للسباق الخيري الذي يحتفل بعامه العاشر في إمارة رأس الخيمة وسط تفاعل ومشاركة كبيرة من مختلف الجنسيات في الدولة.
وأكد أن ريع السباق يخصص لمراكز أبحاث السرطان في جامعة الإمارات بالعين، مشيداً بالمساهمات المادية والعينية من الجهات الحكومية والخاصة الراعية للحدث، والتي أسهمت في إنجاح هذه التظاهرة المجتمعية الخيرية.
وتأتي إقامة السباق إحياء لذكرى الرياضي الكندي تيري فوكس الذي توفي عام 1981 بعد إصابته بمرض سرطان العظام، وفقد إحدى ساقيه نتيجة لذلك، إلا أنه انطلق برحلة ماراثونية طويلة بساق واحدة عبر كندا استمرت 143 يوماً قطع خلالها مسافة 5300 كم بهدف دعم البحوث الخاصة بمرض السرطان، إلا أن المرض تمكن منه قبل نهاية مشواره وتوفي عن عمر 23 سنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©