ألوان

الاتحاد

«باتل فيلد هاردلاين» في نسخة تجريبية

اللعبة بأنماط جديدة ومبتكرة (من المصدر)

اللعبة بأنماط جديدة ومبتكرة (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)
تحول تجربة لعبة «باتل فيلد» مستخدميها إلى لاعبين محترفين في «فيديو جيمز» التي تعد أحد أشهر الألعاب الجماعية، وتمكنت شركة EAالأميركية من بث الروح فيها من جديد بعد إطلاقها مؤخراً للنسخة الأخيرة من حزمتها الجديدة كلياً «Final Stand» التي جاءت بالعديد من الميزات والإمكانات، خصوصاً المراحل وإمكانية اللعبة المبتكرة والجديدة، مع جملة من الأسلحة والخرائط والأجواء القتالية غير المسبوقة.
وتوفر النسخة الخامسة والجديدة كلياً «هاردلاين»، بصورة تجريبية، لتنقل عشاق هذه الألعاب إلى مرحلة جديدة ومختلفة تماماً في نمط ألعاب الحركة الجماعية عبر الإنترنت.
وأعلنت شركة «فيسيرال غيمز الأميركية للألعاب الإلكترونية»، أمس عن إطلاقها الإصدار الجديد باتلفيلد هاردلاين بنسخة تجريبية متاحة للجميع ابتداء من 3 ولغاية 8 فبراير الجاري، حيث ستتوافر اللعبة لجميع المستخدمين حول العالم، ويمكن تحميلها مباشرة من خلال منصة Origin المجانية وتتطلب من أعضائها التسجيل المسبق بها، وأكدت الشركة أن لعبتها هذه ستتوافر على منصتي بلاي ستيشن 3 و4، بالإضافة إلى منصتي اكس بوكس ون و360. جاء هذا الإعلان بالتزامن مع إطلاق فيديو دعائي للعبة يمنح اللاعبين نظرة مفصلة وأكثر عمقاً عما تقدمه الابتكارات الجديدة في المغامرة، السرعة والاستراتيجية المتبعة في نمط اللاعب الواحد واللاعبين المتعددين.
نسخة تجريبية
وتركز اللعبة على اللاعبين المتعددين، حيث تعتمد في الأساس على اللعب الجماعي للفريق واستراتيجيته وتكتيكاته، كما أنها تضيف أبعاداً جديدة للسرعة جعلتها اللعبة الأسرع في سلسلة ألعاب باتلفيلد، حيث تبرز هذه النسخة التجريبية 3 خرائط ونماذج مختلفة تميز فيها أرض المعركة المفترضة، كما تقدم اللعبة نموذجاً مبتكراً وجديداً في سرقة السيارات الذي يؤدي باللاعبين إلى مطاردات بسرعات جنونية يحاول فيها رجال الأمن استعادة سيارات محددة يحاول المجرمون سرقتها.
ويقدم هذا النمط مضمارين للعب هما «داون تاون وداست بأول»، ويرتبط النجاح في هذا النموذج بالعمل الجماعي والدقة في القيادة، ويمكن للاعبين اختبار مضمار «داست باول» بمطاردات ملحمية قد يصل عدد اللاعبين فيها إلى 64 لاعباً.
وتقدم اللعبة نموذج «هيست» الجديد ضمن هذه النسخة الذي يحاول فيه المجرمون التسلل إلى أقبية أحد المصارف، لسرقة أمواله ومحاولة الخروج بها، فيما تتصدى لهم فرقة من رجال الأمن محاولة منعهم من ذلك.
إلى ذلك، تتيح نسخة اللعبة الجديدة إمكانية الوصول إلى مستويات غير مسبوقة في تطوير قدرات اللاعبين وتتميز بأسلحة جديدة، سيارات، أدوات وعتاد غير مستخدم من قبل.
ومن هنا يتوجب على اللاعبين استخدام مهارات جديدة في الهروب بسرعة من أرض المعركة كالقفز بالحبال وقيادة السيارات الرياضية، المصارعة، الاعتقال، الاستجواب واستخدام البنادق الصاعقة.
بالإضافة إلى ذلك، تقدم النسخة الخامسة لعشاقها أسلوباً جديداً يسمى «هاكر»، يسمح للاعبين بالتجسس على الخصم باستخدام طرق مختلفة، مثل كاميرات المراقبة واستطلاع تحركات الخصم وتحديد نقاط ضعفه واستغلالها في الدفاع أو الهجوم.
أرض المعركة
وتصور اللعبة لحظات معبرة أقرب للواقع من أرض المعركة الرسومية، وذلك لأبنية مدمرة في لوس أنجلوس وميامي خلال فوضى حرب المدن، كما تدور أحداثها للعب الفردي بالاعتماد على معالج الألعاب الشهير Frostbite3، حول ميندوزا، المحقق في شرطة ميامي الذي ينخرط في قصة تتمحور أحداثها حول الجريمة والانتقام، وهو العمل الذي تم إنجازه من خلال مجموعة من الكتّاب والممثلين المخضرمين في هوليوود.
موقع قريب
وأكدت شركة EA أن نسخة لعبتها الجديدة «باتلفيلد هاردلاين»، ستتوافر رسمياً في الأسواق الأميركية والأوروبية خلال شهر مارس المقبل، حيث يمكن شراؤها وتحميلها لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية من خلال منصة ORIGINأو من خلال متاجر ألعاب الفيديو الخاصة بمنصتي إكس بوكس وبلاي ستيشن أو من خلال نسخة الأسطوانات التي ستتوافر في الأسواق مارس المقبل.

اقرأ أيضا