الاتحاد

دنيا

هادي الباجوري: قناة أبوظبي تحمست لفكرة «عرض خاص» وضيوف الشرف ليسوا للشهرة أو الفرقعة الإعلامية

هادي الباجوري وجمانا مراد

هادي الباجوري وجمانا مراد

اعترف أنني ضحيت بأشياء عديدة عندما كنتُ أفكر في مسلسل “عرض خاص”، بهذه الكلمات بدأ هادي الباجوري مخرج المسلسل كلامه، وقال: خلال التحضير للفكرة رفضت إخراج 3 أعمال فيديو كليب منهم كليب مع شيرين، والشركة المنتجة له “روتانا”، وكانت ميزانية الكليب عالية، ولكني اعتذرت عن إدارة إخراج الأغنية ورفضت في الوقت نفسه أغنيتين مصورتين، وكانت ميزانيتهما عالية، وكان التلفزيون المصري سوف يتولى الإنفاق على الأغنيتين، وكان رفضي من أجل ألا أخرج من حالة التركيز التي أعيشها.
وعن إصراره عن إخراج الجزءين الأول والثاني فقط، وهل يعد ذلك سلوكاً ديمقراطياً، قال الباحوري إنه سوف يخرج كل طاقاته في الجزءين الأول والثاني، وإتاحة فكر آخر في الجزء الثالث أمر ضروري.
وعن إصراره على “عرض” خاص ورفضه للسينما، قال: عُرضت عليّ أعمال سينمائية عديدة مع نجوم كبار، ولكنني كنت أهتم بالورق الذي أدخل به المرحلة السينمائية، وأكد لنا أنه وجد الورق المناسب، وسيدخل التجربة السينمائية، ولن يكون فيلمه كوميديا، بل سوف يكون رومانسياً أو “أكشن” ولا يشترط التعامل مع نجم معين.
وعن الاستعانة بعدد من ضيوف الشرف في المسلسل، وهل الاستعانة بهم من أجل إضافة خبرات للعمل، خاصة أن أبطاله من الوجوه الشابة، قال: الأحداث تسلتزم ذلك، وسوف يظهرون بأسمائهم، ونحن نراهن على الوجوه الشابة، والجمهور العربي سوف يشهد مفاجآت بالجملة في العمل الذي لم تبخل قناة أبوظبي بأي مجهود مادي عليه، حتى يخرج العمل للنور، وعن أفضل أغنية مصورة له أخرجها، قال: إن أفضل أغنية كانت مع تامر حسني.
ونفى الباجوري ندمه على عمل أخرجه، وأكد أن كل أغنية مصورة خرجت بفكره، وأنه قبل أن يدخل التصوير يصنع الفكرة، وهو لا يود أن يربك الأغنية بحركات الموديلز أو إضافات مساحات عري أو ابتذال.
وكشف الباجوري عن إسناد العمل إلى قناة أبوظبي، قال: إننا بدأنا في التسويق، وكان الاقتناع من قبيل شركة أبوظبي وتلفزيون أبوظبي للعمل، وأعتقد أن التعاون مع تلفزيون أبوظبي أمر سوف يكون له أثراً على جودة العمل، والجدير بالذكر أن تلفزيون أبوظبي عقد مؤتمراً للترويج عن المسلسل الذي تصل ميزانية إنتاجه أكثر من ميزانية أربعة أفلام سينمائية، وقصة المسلسل من دراما الواقع، حيث تظهر الشخصيات بأسمائها ووظائفها الحقيقة، بعيداً عن الفرقعة الإعلامية.
أبطال العمل هم خمس وهم: كريم فهمي - طبيب أسنان، وياسمين - رئيس موديل إعلانات، ودينا الشربيني - مذيعة، وعلاء حسن - ممثل مسرحي، ومصطفي الريدي موديل صوتي، إضافة إلى ضيوف الشرف، وتدور أحداث الجزء الأول في 13 حلقة، زمن كل حلقة 40 دقيقة يتم عرضها كسهرة درامية أسبوعياً.
والمسلسل من تأليف محمد المعتصم، وإخراج هادي الباجوري، وضيوف الشرف فيه عزت أبوعوف، ونيكول سابا، وطارق العريان، وجومانا مراد، وساندرا نشأت، وعمرو واكد، وآسر ياسين، ولم يحضر حفل قناة أبوظبي سوى جومانا مراد من ضيوف الشرف لانشغالهم بتصوير أعمالهم الفنية، وتردد أن سبب حضور جومانا أن مسلسلها الرمضاني سوف يتم عرضه على شاشة تلفزيون أبوظبي

اقرأ أيضا