الاتحاد

الاقتصادي

«منتدى قادة المطارات 2014» منصة لبحث توجهات قطاع الطيران

دبي (الاتحاد) - أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، أن الدورة الثانية من منتدى قادة المطارات العالمية 2014، ستسهم في تحقيق مزيد من تحفيز النمو والنجاح في صناعة الطيران المزدهرة في المنطقة، من خلال المناقشات والدراسات والحوارات بين المشاركين في المنتدى ومئات الحاضرين من العاملين في الصناعة، حول طبيعة وتركيبة السوق الإقليمي لصناعة الطيران وتوجهاته المستقبلية.
وقال سموه، الذي يرأس اللجنة المشرفة على المنتدى الذي سيعقد بدبي خلال الفترة من 12 إلى 13 مايو المقبل «يعكس هذا المنتدى الذي يجمع صفوة الخبراء والقادة في صناعة الطيران العالمية، النمو القوي لصناعة الطيران الإقليمية وقوة دفع اقتصاديات دول المنطقة، وهو ما يتيح الفرصة أمام صناع القرار وقادة صناعة الطيران، التعرف على أحدث التقنيات ورصد التحديات المستقبلية لقطاع الطيران». وأضاف سموه «ستجمع الدورة الثانية من منتدى قادة المطارات العالمية سلطات الطيران المدني والخبراء للحديث عن التحديات المشتركة، واستكشاف أفضل الممارسات لضمان النمو المستدام، في ظل توقعات بأن ترتفع إعداد مستخدمي مطارات دول المنطقة إلى نحو 400 مليون مسافر بحلول عام 2020، وما يستتبعه ذلك من ضرورة رصد استثمارات بمليارات الدولارات لبناء طاقة استيعابية إضافية لمواكبة الزيادة المتوقعة في الطلب على السفر». وتختص اللجنة العليا المشرفة على منتدى قادة المطارات العالمية 2014 بمهمة توجيه وإرشاد المنتدى والأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل المتعددة، من بينها التوسعات الهائلة في مشاريع المطارات الخليجية، والنمو الذي تحققه شركات الطيران في المنطقة، والاستثمارات الضخمة التي تقدر بمليارات الدولارات التي تحتاجها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال البنية التحتية للطيران، لاستضافة معرض اكسبو 2020 في دبي.
وتضم اللجنة في عضويتها كبار المسؤولين في هيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة مطارات دبي، ومركز دبي التجاري العالمي، وطيران الإمارات بالإضافة إلى مسئولي شركة «ريد اكزبيشنز الشرق الأوسط» المنظمة لمعرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية.
وتسهم الخبرات والتجارب المتنوعة التي تتوافر لأعضاء اللجنة، في إثراء جدول إعمال المنتدى وخلق قيمة مضافة لأعماله.
وسيتولى أعضاء اللجنة العليا تحت قيادة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم صياغة التوصيات حول المشكلات والقضايا الرئيسية التي ستتم مناقشتها خلال المنتدى الذي سيضم عددا كبيرا من الخبراء وقادة صناعة الطيران من مختلف أنحاء العالم.
وستقوم شركة «ريد اكزبيشنز الشرق الأوسط» بالعمل مع كبار اللاعبين في صناعة المطارات وقادة المطارات العالمية والمنظمات الدولية المعنية، مثل المنظمة الدولية للطيران المدني(ايكاو)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي(اياتا)، ومجلس المطارات العالمي(ايه سي اي)، لضمان نجاح الدورة الثانية من المنتدى في صياغة أفضل الأفكار والرؤى من اجل إحراز التقدم لما فيه مصلحة جميع العاملين في صناعة الطيران.
وقال دانيال قريشي مدير معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية 2014 «صناعة الطيران قطاع اقتصادي رئيسي، وليس هناك شك في أن الجمع بين المعرض والمنتدى في مكان واحد، سيوفر لصناع القرار والمسؤولين الإقليميين وأصحاب المصلحة فرصة غير مسبوقة للقاء قادة الصناعة والخبراء والتعلم من خبراتهم.
وسيضم الحدث الذي يشكل تجمع غير مسبوق لقادة الصناعة في المنطقة، أكثر من 1000 مدير من مستويات الإدارة المتوسطة في صناعة الطيران العالمية».
ويعد منتدى قادة المطارات العالمية مركز أبحاث دوليا لرصد التحديات وصياغة الحلول وتحديد الأولويات واقتراح أوجه التحسين والتطوير، وتحديد التقنيات والابتكارات التي تسهم في التغلب على تحديات النمو وزيادة الطاقة الاستيعابية، وتجاوز التحديات البيئية والأمنية والتنظيمية والسياسات، وصولا لتحقيق رضا المسافرين والنمو المستدام للمطارات.
يتشارك المنتدى الذي يستمر على مدار يومين، ساحة العرض مع معرض المطارات، الذي يعد اكبر معرض متخصص للأعمال يجمع قادة وصناع القرار في صناعة المطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.
ويحظى الحدث الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم، بدعم هيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة مطارات دبي، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ودناتا، بالإضافة إلى العديد من كبرى شركات صناعة المطارات في كل من المملكة المتحدة والدنمارك وهولندا وفرنسا وسويسرا وألمانيا وغيرها من الدول.

اقرأ أيضا