الاتحاد

دنيا

كارول سماحة تفتتح ليالي مهرجان «ويك ستوك أبوظبي 2010» الخميس المقبل

تفتتح الفنانة اللبنانية كارول سماحة يوم الخميس المقبل مهرجان الموسيقى والتزلج على الماء “ويك ستوك أبوظبي 2010” الذي يقام لأول مرة في أبوظبي بمشاركة أشهر الفنانين من المنطقة على رأسهم سماحة وفادي أندراوس، إلى جانب عدد من الموسيقيين العالميين مثل فرقة موسيقى الروك البريطانية ماكسيمو بارك وفرقة الهيب هوب الأسطورية “دي لا سول”.
وتحيي الفنانة سماحة حفلاً مجانياً على شاطئ الساحل، كورنيش أبوظبي، تقدم فيه بعضاً من أشهر وآخر أغانيها، بالإضافة إلى أغنيات شهيرة لمطربين راحلين مثل الفنان عبد الحليم حافظ. وقالت سماحة في تصريح خاص لـ “الاتحاد” قبيل مجيئها إلى العاصمة أبوظبي، أنها سعيدة بمشاركتها في مهرجان “ويك ستوك” الذي يحمل أفكاراً جديدة ومبتكرة في تقديم الحفلات الفنية إلى الجمهور، مشيرة إلى أنها من محبي الرياضة ومشجعيها، كما أنها ترحب بالأفكار الفريدة والمتطورة كفكرة هذا المهرجان الفني، ولهذه الأسباب وافقت على إحياء الحفل على الفور.
وعلى الرغم من وجود عدد كبير وخليط من الجنسيات العربية والأوروبية والآسيوية في الإمارات، لم تبد سماحة أي تخوف من الغناء أمام جمهور متعدّد الجنسيات، لافتة إلى أن موسيقاها تجمع ما بين الألحان الشرقية والغربية لذلك فإنها تصلح للغناء أمام أي جمهور، مضيفة: “في جولاتي الفنية التي قمت بها إلى دول أوروبية تفاعل الجمهور الأجنبي مع أغنياتي، وهو ما أتوقعه في أبوظبي أيضاً، لا سيما وأن موسيقاي تجمع بين الألحان الشرقية والغربية”.
وأشارت سماحة، في معرض حديثها، إلى أن جمهور أبوظبي يعرفها جيداً، فهي ليست غريبة عنه، إذ أحيت العديد من الحفلات في السنوات السابقة، بالإضافة إلى مشاركتها في برنامج شاعر المليون مؤخراً، وهي حريصة على الاهتمام بجمهورها في منطقة الخليج.
وتأتي مشاركة سماحة في مهرجان “ويك ستوك” بأبوظبي نهاية الأسبوع ضمن جدول حافل خلال شهر مارس الحالي، تقوم بعدها بإحياء 7 حفلات أخرى في المغرب، وشرم الشيخ، ودبي التي تحيي فيها حفلاً بتاريخ 17 مارس، ثم تنتقل بعدها لتحيي حفلين في تونس والقاهرة.
وكانت كارول قد بدأت حياتها المهنية كممثلة، واكتشفت حبها للغناء من خلال تأديتها لمجموعة من المسرحيات الموسيقية، وأطلقت أول ألبوم غنائي لها في عام 2003 بعنوان “حلم”، والذي حقق نجاحاً ساحقاً في المنطقة العربية، كما حصلت على جائزة لقب أفضل مطربة عربية خلال السنة ذاتها. وخلال السنوات التالية نمت قاعدة محبي ومعجبي الفنانة في جميع أنحاء العالم من خلال جولاتها الغنائية المختلفة وإطلاق ثلاثة ألبومات لاحقة. ويتوقع حضور جمهور غفير لهذا الحفل.
ويقدم مهرجان “ويك ستوك” برنامجاً حافلاً بالفعاليات الفنية ليلاً، فضلاً عن عروض التزلج على الماء خلال النهار، كما سيتم عرض الأفلام الوثائقية للتزلج على الماء على شاشات كبيرة في نهاية المنافسة كل يوم وقبل انطلاق الحفلات الموسيقية الحية.
ويذكر أنه تم افتتاح أبواب المركز المتقدم لرياضة التزلج على الماء للمبتدئين على ساحل كورنيش أبوظبي، أمام الجمهور مجاناً وبصورة يومية ابتداء من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 6 مساء، مع توفير دروس مجانية لهذه الرياضة من قبل محترفيها، حتى انطلاق المهرجان.
ويعد مهرجان التزلج على الماء والموسيقى “ويك ستوك أبوظبي 2010”، حدثاً مجانياً يعرض في الفترة من 4 وحتى 6 مارس الجاري

اقرأ أيضا