الاتحاد

الإمارات

أمطار غزيرة ومتوسطة على رأس الخيمة وعجمان

أمطار تساقطت على رأس الخيمة أمس (تصوير راميش)

أمطار تساقطت على رأس الخيمة أمس (تصوير راميش)

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - شهدت معظم مناطق رأس الخيمة أمس أمطارا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، صاحبتها رياح شديدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وارتفاع الأمواج البحرية، وتجمعت في سماء الإمارة كميات كبيرة من السحب ما ينذر بسقوط مزيد من الأمطار التي بدأت في الخامسة من مساء أمس، كما هطلت أمطار على إمارة عجمان أمس.
وساهمت الأجواء الربيعية في خروج مئات الأسر إلى المناطق البرية وازدحمت منطقة عوافي السياحية وحديقة صقر العامة بمئات الأسر التي خرجت للاستمتاع بالأجواء الربيعية. وتوقعت مصادر الأرصاد استمرار سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة في ظل اضطراب الطقس وسرعة الرياح.
وكانت سلطات حرس السواحل قد حذرت صيادي رأس الخيمة أمس من الخروج للبحر في رحلات الصيد اليومية بسبب ارتفاع الموج البحري وشدة الرياح، فيما توقفت رحلات الصيد التي يمارسها صيادو المناطق الحضرية في ساعات ما بعد الظهيرة.
وقال صيادون أمس إن غالبية العاملين بالمهنة لم يخرجوا في رحلات صيد، فيما اقتصرت عمليات الرحلات البحرية على صيادي الطرادات الصغيرة التي تعمل على عمق لا يزيد على 4 كيلو مترات، وأكد الصيادون عدم خروج الرحلات اليومية بسبب انخفاض الرؤية وارتفاع الموج .
كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين، ومستخدمي الطرق من تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة هبوب الرياح المثيرة للغبار والأتربة، داعيا إلى عدم ارتياد البحر الذي ارتفع موجه إلى 7 أقدام في جزيرة ارزنة بأبوظبي.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في بيان له أمس سقوط الأمطار خاصة شمالا وأن يكون الطقس مغبرا مع وجود أتربة مثارة والبحر متوسط الموج وقد يضطرب أحيانا.

اقرأ أيضا

إجازة عيد الفطر لدوائر حكومة دبي من 2 يونيو ولمدة أسبوع