الاتحاد

الإمارات

تدريب عملي لطلبة كلية الشرطة في أبوظبي على التعامل مع مروحية الإسعاف

المشاركون في التدريب يستمعون إلى شرح حول مروحية الاسعاف (من المصدر)

المشاركون في التدريب يستمعون إلى شرح حول مروحية الاسعاف (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي، برنامجاً تدريبياً حول كيفية التعامل مع طائرة الإسعاف الجوي العمودية أثناء الحوادث الجسيمة، وذلك بمقر كلية الشرطة في أبوظبي.
ويأتي البرنامج استكمالاً للبرنامج النظري الذي قدمته مؤخراً الإدارة لدفعات كلية الشرطة، وانضم إليه 359 من دفعات الجامعيين والمرشحين الثالثة والعشرين في الكلية، تجسيداً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وحرصها على الاهتمام بالعنصر البشري؛ وصقل منتسبيها بمختلف المهارات للارتقاء بالعمل وتحسين مستوى الأداء. واستهل المقدم طيار فهد مرهون الساعدي، مدير فرع التدريب الجوي في إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي، برنامجه التدريبي؛ مركزاً على الجانب العملي، بتعريف المرشحين بالطائرات واستخداماتها والتجهيزات المختلفة لمختلف المهام.
واستعرض القوانين الجوية المختلفة، والتي تتحكم في حركة الطائرات وحالة الطقس؛ ولها دور رئيسي في حركة الطيران، متطرقاً إلى بعض حالات الطقس، مثل الضباب والرياح المثيرة للغبار، والتي تسبب انعدام الرؤية في بعض الأحيان. وتابع حديثه عن تصميم الطائرة المروحية، وما قد تحدثه من مخاطر في حالات الإقلاع والهبوط، وكيفية التعامل مع بعض الأعطال الميكانيكية التي تشكّل خطراً على المتعاملين مع المروحية.
وتحدث المحاضر عن جهاز التترا، واستخداماته من حيث الإعدادات واستخراج إحداثيات المواقع؛ لضمان سرعة وصول المروحية في حالات الحوادث الخطرة؛ أو أي استدعاء للمروحية في حالات الطوارئ، كما شرح حالات الاستدعاء وكيفية طلب الطائرة، وتأمين هبوطها في أماكن الحوادث على الطرقات، أو في المناطق الصحراوية في جميع الأوقات؛ ليلاً أو نهاراً.
ومن جهة أخرى نظم الساعدي، برنامجاً تدريبياً عملياً مشابهاً لـ 10 مفتشين من إدارة الأسلحة والمتفجرات، عن كيفية التعامل مع طائرة الإسعاف الجوي، فضلاً عن برنامج تدريبي على عملية التحميل البارد والتحميل الساخن للطائرة، في نادي ضباط الشرطة.
وفي ختام البرنامج حث الساعدي المنتسبين على ضرورة بذل المزيد من الجهد، موضحاً أن مثل هذه البرامج التدريبية تهدف إلى صقل المواهب والطاقات؛ للارتقاء بمستوى الأداء.

اقرأ أيضا