الاتحاد

الاقتصادي

«بريد الإمارات» يوقع اتفاقية مع نظيره الأردني لتحويل الأموال

أحمد علي عبيدات (يمين) وإبراهيم بن كرم يتبادلان وثائق الاتفاقية في دبي أمس

أحمد علي عبيدات (يمين) وإبراهيم بن كرم يتبادلان وثائق الاتفاقية في دبي أمس

وقع “بريد الإمارات” أمس اتفاقية مع إدارة البريد الأردني تتيح لأفراد الجالية الأردنية المقيمة في الدولة تحويل أموالهم إلى المملكة برسوم تنافسية اعتباراً من الشهر الحالي.
وسيتم تحويل الأموال من خلال مكاتب “بريد الإمارات” المنتشرة في أنحاء الإمارات عبر نظام ‘’IFS’’ تحت مظلة الشبكة العالمية للبريد وبإشراف اتحاد البريد العالمي، بحسب بيان صحفي.
ووقّع الاتفاقية أحمد علي عبيدات مدير عام البريد الأردني وإبراهيم بن كرم المدير التنفيذي لـ”بريد الإمارات”، بحضور القنصل العام الأردني أريج الحوامدة، والملحق التجاري حكم شاهر الطالب.
وأكد ابن كرم في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في بريد ديرة الرئيس أهمية هذه الاتفاقية في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات والمملكة الأردنية نمواً ملموساً.
وأشار إلى أن تنامي وكبر حجم الجالية الأردنية في الإمارات كان محفزاً للتفكير لتدعيم أوجه التعاون المشتركة وإيجاد خدمات جديدة بما يحقق المنفعة للطرفين.
وأشار ابن كرم إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار الاتفاقية المتعددة الأطراف للحوالات المالية الدولية السريعة عبر نظام IFS بين الدول العربية.
وستعمل الاتفاقية على تسهيل انتقال الأموال بين الأردن والإمارات من خلال مكاتب البريد، حيث سيتمكن الأفراد من تحويل الأموال إلى الأفراد أو المؤسسات إلكترونياً بسعر 15 درهماً للحوالة، وبحد أقصى 1000 دولار، أي ما يعادل 3675 درهماً.
من جانبه، شدد عبيدات على أهمية توقيع مثل هذه الاتفاقيات بين الإمارات والأردن والتي تعمل على تدعيم أوجه التعاون البريدي بين البلدين، الأمر الذي سيتطور ليشمل جميع البلدان العربية في الفترة المقبلة.
ولفت إلى الحاجة الماسة لتفعيل هذا النظام الإلكتروني الدولي لإتاحة الفرصة أمام أفراد الجالية الأردنية المقيمة في الإمارات لتحويل الأموال لذويهم بكلفة منخفضة وبسرعة عالية عبر شبكة البريد التي لا يمكن لأحد منافستها من القطاع الخاص من حيث الانتشار الكبير في مختلف المناطق في المملكة.

اقرأ أيضا

3.8 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية