السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العرياني والنعيمي إلى "بارالمبية طوكيو 2020"

العرياني والنعيمي إلى "بارالمبية طوكيو 2020"
23 فبراير 2019 00:00

العين (وام)

أضاف منتخبنا لرماية أصحاب الهمم ميداليتين جديدتين إلى رصيده في بطولة «التسامح» كأس العالم لرماية أصحاب الهمم 2019 التي تنظمها للعام الرابع على التوالي مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، وتختتم اليوم بمشاركة 220 لاعباً ولاعبة يمثلون 47 دولة من مختلف قارات العالم.
وحصل منتخبنا على برونزية الفرق وبرونزية الفردي ليرفع رصيده إلى 7 ميداليات بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، في حين تأهل عبد الله سلطان العرياني وسيف النعيمي للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.
وحصل منتخبنا بقيادة بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني ومعه سيف النعيمي وعبد الله سيف العرياني على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات مسابقة البندقية الساكتون «ناري» لمسافة 50 متراً من وضع الرقود مختلط بتحقيق 1845.9 نقطة، وفاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الفريق الأوكراني الذي حقق 1848,6 نقطة، بينما خطف المركز الثاني والميدالية الفضية الفريق الألماني بتحقيقه 1846 نقطة.
وفاز بطلنا عبد الله سلطان العرياني في فردي المسابقة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بتحقيقه 225,5 نقطة، في حين تمكنت الصين من الفوز بالميداليتين الذهبية والفضية لكل من يابنج يان التي حققت 247,5 نقطة لتفوز بالذهبية، وحققت مواطنتها كوبنج ذاهانج 246,3 نقطة لتحصل على الميدالية الفضية.
وأهدى منتخبنا هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي تولي اهتماماً كبيراً ودعماً متواصلاً لرياضة أصحاب الهمم وإلى شعب الإمارات، وأكدوا عزمهم على المضي قدماً في تحقيق الإنجازات، والسعي الحثيث للوصول لمنصات التتويج ورفع راية الإمارات في كافة المحافل الدولية.
من ناحيته قال، أحمد البلوشي مساعد مدرب منتخبنا: إن ما تحقق سيكون دافعاً وحافزاً لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات القادمة.
وتوجه المشاركون في البطولة بالشكر والتقدير إلى راعي البطولة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تقديراً لاهتمام ورعاية سموه للبطولة ومبادراته الداعمة للرياضة بصفة عامة ولرياضة أصحاب الهمم بصفة خاصة.
وأعربوا عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، لزيارة سموه منافسات البطولة وتتويج الفائزين، وحرص سموه على مصافحة جميع اللجان وأعضاء الاتحاد الدولي والحكام واللاعبين المشاركين الأمر الذي أسعد الجميع، وأظهر بجلاء سر النجاح المبهر في استضافة منافسات البطولة وكافة البطولات الرياضية.
وأشاد الجميع بنجاح المؤسسة العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في تنظيم البطولة خلال الأعوام الأربعة الماضية لاسيما العام الحالي نظراً لزيادة المسابقات المدرجة في جدول المنافسات فضلاً عن وصول عدد الدول واللاعبين المشاركين إلى رقم قياسي.
وأثنى المشاركون على التسهيلات والامتيازات الكبيرة التي تمنحها الإمارات للدول واللاعبين المشاركين والالتزام والتعاون من الجميع بصورة حضارية رائعة تعد من الملاحظات التي لمسها الجميع وتسهم في إقبال كل الدول ورغبتهم في الحضور والمشاركة، كما أثنوا على عالمية مقر البطولة وميادين الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف كمنشأة رياضية بمواصفات عالمية مكتملة المرافق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©