الاتحاد

الاقتصادي

اقتصادية أبوظبي تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع أصحاب المصانع والشركات بالغربية

وفد الدائرة خلال الاجتماع بممثلي مجلس منطقة الغربية وأصحاب المصانع (وام)

وفد الدائرة خلال الاجتماع بممثلي مجلس منطقة الغربية وأصحاب المصانع (وام)

أبوظبي (وام) - عقدت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي اجتماعا تنسيقياً مع عدد من أصحاب المصانع والشركات في المنطقة الغربية، للتعرف على احتياجات ومتطلبات الصناعيين واحتياجاتهم وما يمكن أن توفره الدائرة لهم، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لتنمية القطاع الصناعي على مستوى الإمارة.
وقال الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم الصادرات والتجارة الخارجية بالدائرة “تسعى الدائرة لتكثيف جهودها نحو خلق المزيد من التواصل مع أصحاب المصانع وبخاصة المنطقة الغربية التي تحظى باهتمام ودعم كبير من قبل حكومة إمارة أبوظبي باعتبارها تمثل مستقبل الصناعة للإمارة”.
وأشار إلى أن الدائرة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز التواصل مع كافة الصناعيين سواء في أبوظبي أو المنطقة الغربية أو الشرقية، بهدف توسيع دائرة خدماتها وتوفير الحوافز والتسهيلات، التي من شأنها أن تعمل على تمكينها لتنمية وتطوير صادراتها وفق منظومة متكاملة تحكمها الاستراتيجية الصناعية الخمسية لإمارة أبوظبي. وأضاف: أن اللقاء بحث تعزيز دور الدائرة في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الغربية من خلال الإطلاع على المعوقات التي تواجه الصناعيين في بيئة الأعمال ومن ثم العمل على معالجتها بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة.
واستعرض العفيفي دور الدائرة في خلق بيئة أعمال مثالية في إمارة أبوظبي لتحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 والسعي نحو أخذ آراء أصحاب المصلحة في بيئة الأعمال وتعزيز مشاركة رجال الأعمال في الغربية لتحقيق تطلعات حكومة أبوظبي في القطاع الصناعي خلال المرحلة المقبلة.
واستمع وفد الدائرة بحضور ممثلين عن مجلس تنمية المنطقة الغربية من أصحاب المصانع والشركات بالغربية الى عدد من المتطلبات التي تشكل تحدياً للقطاع وأبرزها التمويل والحصول على الأراضي والحوافز نحو إعطاء الفرصة للتصدير وفتح أسواق الجديدة والمنافسة وغيرها من التحديات التي تعمل حكومة أبوظبي على دراستها والبدء باتخاذ خطوات من شأنها أن تحقق التنمية المستدامة في القطاع الصناعي.

اقرأ أيضا

عمار النعيمي: استضافة المعارض العالمية تدعم الاقتصاد