الاتحاد

الملحق الثقافي

أنتوني هوبكنز يقوم بدور مخرج أفلام الرعب هيتشكوك

يجري الممثل البريطاني انتوني هوبكنز محادثات في هوليود للقيام بدور الفريد هتشكوك في تصوير قصة انتاج فيلم سايكو سينمائيا. وقالت صحيفة “هوليود ريبورتر”، التي نقل عنها موقع “إيلاف” الإلكتروني الخبر، ان مشروع الفيلم الموسوم “هتشكوك وصنع سايكو”، يستند الى كتاب بنفس العنوان نشره ستيفن ريبيلو عام 1998 عن سيرة فيلم هتشكوك الشهير الذي قامت ببطولته جانيت لي. واضافت الصحيفة ان المرشح لإخراج الفيلم هو السينمائي البريطاني ساشا جيرفاسي الذي اخرج الفيلم الوثائقي “انفيل ـ قصة انفيل” عن فرقة الروك الكندية التي اشتهرت في الثمانينات. وكان جيرفاسي معروفا بكونه كاتب سيناريو بعد اعداده سيناريو “صالة المطار” The Terminal من اخراج ستيفن سبيلبرغ.
يدور كتاب ريبيلو حول قرار هتشكوك انجاز فيلم من افلام الرعب في ذروة حياته السينمائية عام 1960 حين كان منتجو هوليود ينظرون باستهجان الى هذا اللون من الافلام. وعندما فشل هتشكوك في إيجاد ممول للفيلم قرر الإنفاق من جيبه على مشروع سايكو الذي أصبح من أنجح أفلامه فنيا وتجاريا، وديمومة ايضا.
سيتولى كتابة سيناريو الفيلم الجديد جون ماكلوفلن صاحب سيناريو البجعة السوداء. وسيكون محور القصة علاقة هتشكوك بزوجته الما ريفيل.
ويشير الناقد السينمائي بن تشايلد الى ان فكرة تصوير فيلم عن صنع سايكو ليست جديدة بل كانت تختمر منذ فترة وان اسم هوبكنز ارتبط بنسخة من الفيلم يمثل فيها امام هيلين ميرن ويخرجها راين مرفي.

اقرأ أيضا