الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك: أبوظبي مركز عالمي للرعاية الصحية المتميزة

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن أبوظبي برزت كمركز عالمي للتميز في الخدمات الطبية والرعاية الصحية.

جاء ذلك، في كلمته خلال افتتاحه، أمس، فعاليات مؤتمر النور الدولي الـ11 الذي يقام تحت عنوان «الممارسات والتحديات والحلول الجراحية الحالية».

وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته الافتتاحية، أن المؤتمر فرصة للتعرف على التحديات التي تواجه ممارسة الجراحة واكتشاف الحلول التي ستعزز الرعاية الصحية التي يتم تقديمها بخبرة واحترافية.

وأشار معاليه إلى أن المؤتمر ملتقى للجراحين المهرة، حيث إن الخبرات وتبادل وجهات النظر يزيد من فهم أحدث التطورات في مجال الجراحة وسبل معالجة المرضى.

وقال «إن برنامجكم الطموح لهذا المؤتمر ينبه لكل جزء من أجزاء الجسم البشري، حيث إن جراحات الأورام والسمنة والرأس والرقبة وجراحات العظام وجراحات القلب والأوعية الدموية تذكر بالضعف البشري وتذكر جراحات الأطفال بأننا من الناجين بالفعل أما الجراحة العامة فتذكر بأنكم لا تغفلون عن شيء».

وأضاف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان «إن الشاعرة الأميركية إيميلي ديكنسون التي عاشت في القرن التاسع عشر عبرت عن قلق عالمي، عندما كتبت أن لابد أن يكون الجراحون حريصين للغاية عندما يمسكون بالمشرط فتحت الشقوق الجراحية الدقيقة يكمن المسبب ألا وهو الحياة بحد ذاتها، وهنا تحتفي ديكنسون بمهارة الجراحين بقولها تلك الشقوق دقيقة، لكنها في نفس الوقت تشير إلى أن الجراح يمتلك قوة يمكن أن تكون قاتلة».

وأوضح أن قادة الحكومة يحملون مسؤولية حماية وتحسين حياة من يحكمون فهم يسعون للحصول على كافة المعارف ذات الصلة ويضعون بعناية السياسات والإجراءات المعدة خصيصاً والتي من شأنها أن تؤثر في حياة المواطنين كأفراد ويوظفون بفعالية كافة مواردهم المتنوعة في الحكم بتعقل وحكمة دون الإضرار بأحد، مؤكداً أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات حققوا تنمية بشرية متفوقة وبنية تحتية حديثة وخدمات عصرية أساسية ونجاحات اقتصادية كبيرة هدفها المواطن المتعلم والمثقف والرخاء والصحة والرفاه والأمن.

وأشار إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عمل بتصميم وإتقان بالغين لتعزيز نظام الرعاية الصحية في أبوظبي حتى برزت كمركز عالمي للتميز في الخدمات الطبية والرعاية الصحية.

وافتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان المعرض المصاحب للمؤتمر الذي ضم عدداً من الشركات العارضة المتخصصة في مجال الجراحة.

وأعرب الدكتور قاسم العوم مؤسس مجموعة مستشفيات النور عن شكره لدعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان المستمر لمبادرات مستشفى النور التعليمية التي أصبحت الآن جزءاً من مجموعة ميديكلينيك إنترناشيونال.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية فنلندا