الاتحاد

الرياضي

«العنابي» يحسم «الكلاسيكو» بخماسية في شباك «الزعيم»

الوحدة حقق فوزاً عريضاً على العين في إياب ربع النهائي (تصوير عادل النعيمي)

الوحدة حقق فوزاً عريضاً على العين في إياب ربع النهائي (تصوير عادل النعيمي)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تأهل الوحدة لمواجهة دبا الفجيرة في نصف نهائي كأس الخليج العربي، بعد فوزه على العين 5 - 1، في إياب ربع النهائي مساء أمس، على استاد مدينة زايد الرياضية، ليؤكد بذلك تفوقه على منافسه ذهاباً «2 - 1».
انتظر «العنابي» 8 دقائق قبل أن يتقدم بالهدف الأول من ركنية نفذها جوجاك وحولها شانج في المرمى، إلا أن القائم الأيسر منعها، قبل أن يتصدى لها خالد عيسى، ليقابلها باتنا، ويرسلها بيسراه في المرمى، معلناً تقدم «أصحاب السعادة» بالهدف الأول، وتمكن أحمد خليل من إدراك التعادل للعين في الدقيقة 31، بعد تمريرة «ساحرة» من «عموري»، وضعته في مواجهة الحارس الشامسي.
وعاد الوحدة من جديد ليتقدم بهدف عبر طارق الخديم في الدقيقة 41، مستفيداً من عرضية شانج ريم، خلف قلبي دفاع العين، لينتهي الشوط الأول بتقدم «العنابي» على «الزعيم» بهدفين مقابل هدف، مترجماً بذلك تفوقه في الملعب، حيث أهدر 4 فرص، مقابل فرص واحدة أضاعها العين، الذي عانى أخطاء دفاعية أكثر من مضيفه الذي عالج ثغرة الجبهة اليسرى بتغيير مبكر، بخروج محمد الظاهري الذي تلقى بطاقة صفراء، ومشاركة أحمد العكبري.
وأجرى العين تغييرين مع بداية الشوط الثاني، لتحسين المنظومة الهجومية، ودفع بكايو ومحسن عبد الله، بدلاً من سعيد جمعة ودياكيه، وكسر تيجالي الهدوء بالهدف الثالث للوحدة في الدقيقة 62، من كرة جوجاك، وزاد حماس اللقاء بعد ذلك، لتضيع الفرص أمام المرميين، عبر أحمد خليل وعموري وراشد مهير من «الزعيم»، والبديل محمد العكبري وتيجالي وباتنا من الوحدة، بينما نال محمد فايز والغافري إنذاراً للخشونة والدفع من دون كرة.
وفي الدقيقة 77 أهدى تيجالي تمريرة إلى «البديل» محمد الشحي الذي أضاف الهدف الرابع، وأتبعه محمد العكبري الهدف الخامس في الدقيقة 78، مؤكداً تفوق «العنابي» في المباراة.

اقرأ أيضا

ختامي هجن «الوثبة 2019» ينطلق الأربعاء المقبل