الاتحاد

الرياضي

بطولة محلية مفتوحة لاتحاد الملاكمة خلال أيام

يستعد اتحاد الملاكمة لإقامة بطولة محلية مفتوحة خلال الأيام القادمة، بمشاركة كافة المراكز المنتسبة للاتحاد، واللاعبين في جميع الأوزان والأعمار السنية، وذلك في إطار جهود الاتحاد للارتقاء باللعبة وحرصه على تنظيم دورات مستمرة للوقوف على مستويات اللاعبين بما يخدم صالح المنتخبات.
من ناحية أخرى، أشاد الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس اتحاد الملاكمة، بالنجاح الذي حققته دورة التحكيم السابعة للملاكمة، والتي اختتمت مؤخراً ونظمها اتحاد اللعبة على مدار خمسة أيام، تحت رعايته وبالتعاون مع مركز إعداد القادة، وأقيمت في فندق جراند كونتيننتال بأبوظبي.
حاضر في الدورة البروفيسور محمد خليلي رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة ويوسف علي الكاظم أمين السر العام بالاتحاد القطري للملاكمة وطيب وهبي نائب رئيس الجامعة المغربية للملاكمة، وتكونت الدورة من قسمين، الأول للحكام الجدد والثاني للقاريين، وجاءت لتأهيل الشباب المواطنين ليكونوا حكاماً دوليين مستقبلاً، وناقشت موضوعات عدة في مجال التحكيم والتحكيم بالكمبيوتر والتعديلات التي شهدها القانون الدولي.
وكان الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس اتحاد الملاكمة، قد حضر حفل ختام الدورة، كما حضر عبدالملك جاني، أمين عام مركز إعداد القادة، ووفد من إدارة النوادي والأنشطة الرياضية بشرطة أبوظبي، التي شاركت بستة مدربين في الدورة، كما قامت الإدارة بتوفير قاعة للتدريب العملي بنادي ضباط الشرطة في أبوظبي.
وخلال حفل الختام، أكد الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد دعمه الكامل، المادي والمعنوي لإقامة مثل هذه الدورات التي تعود بالنفع على الشبـاب المواطن، مشيدا بنجاح الدورة، والتي جاءت مميزة في أكثر من وجه عن الدورات التي سابقتها، شاكراً لكل من ساهم في نجاحها.
كما تحدث البروفيسور محمد خليلي من لبنان، وطيب وهبي نائب رئيس الجـامعة الملكيه المغربية للملاكمة ويوسف الكاظم أمين سر الاتحاد القطري وخبير تشغيل الكمبيوتر للتحكيم، حيث أجمعوا على نجاح الدورة، وأعربوا عن شكرهم للاتحاد الإماراتي ورئيسه على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا التجمع والذي عاد بالفائدة على كافة المشاركين.
وكانت الدورة، قد تميزت بمشاركه العنصر النسائي لأول مرة في الدولة الإمارات ودول الخليج العربي حيث شاركت نجاة محيي ناصر من الإمارات، ولمياء الحمزاوي وكريمة فارس من المغرب، وكان للتطبيق العملي اليومي المكثف في قاعة تدريب نادي ضباط الشرطة أثره الكبير في أن تعم الفائدة على جميع المشاركين والمشاركات بالدورة، والذين بلغ عددهم الإجمالي 38 مشاركا ومشاركة. وقد تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة، إضافة إلى تكريم كل من شارك في نجاح الدورة من منظمين ومحاضرين ولجان.
على جانب آخر يواصل منتخب الملاكمة استعداداته للاستحقاقات القادمة، ومن بينها بطولة البقعة الدولية والتي تقام بالأردن خلال الفتره من 1 إلى 8 أبريل القادم، وإن كان الاتحاد لم يحسم أمره بصورة قاطعة من حيث المشاركة في هذه البطولة، والتي تأتي تلبية لدعوة الاتحاد الأردني التي وجهها للاتحاد خلال المعسكر المشترك للمنتخبين، استعدادا للبطولة العربية التي اختتمت مؤخرا بالعاصمة المصرية، القاهرة، والتي حقق فيها منتخبنا الميدالية البرونزية عن طريق اللاعب الموهوب قضيب الكعبي في وزن 48 كيلو

اقرأ أيضا

«سلام الخالدية» يُحلق بكأس زايد في بولندا