الاتحاد

الإمارات

وفاة امرأة عربية وإصابة 13 في سقوط جزء من مدخل الجناح الهندي بالقرية العالمية

توفيت امرأة عربية وأصيب 13 شخصاً، إصابة 4 منهم متوسطة، في حادث سقوط جزء من مدخل الجناح الهندي في القرية العالمية بدبي نتيجة سوء حالة الطقس التي عصفت بالدولة أول من أمس، وفقاً للعقيد عمر عبد الله الشامسي مدير إدارة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي.
وأعلن سعيد علي بن رضا المدير التنفيذي للقرية العالمية أنه تقــرر إغــلاق أبــواب القرية أمس الأحد أمام الزوار نتيجة حالة الطقس.
وقال الشامسي إن غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي سجلت خلال ساعات هطول الأمطار أول من أمس وقوع 170 حادثاً مرورياً، منها 133 حادثاً بسيطاً و16 حادثاً متوسطا و21 حادثاً بالغاً. كما تلقت غرفة القيادة والسيطرة 3415 مكالمة هاتفية خلال نفس الفترة.
وأشار الشامسي إلى أن احتمالات وقوع حوادث مرورية، تتضاعف خلال تقلبات حالة الطقس، حاثاً سائقي المركبات على توخي الحيطة والحذر، خلال التغييرات التي تحدث في الطريق نتيجة تقلبات حالة الطقس، مناشداً السائقين ترك مسافة كافية بين مقدمة مركبته والمركبة التي تسير أمامه، وعدم السرعة، والالتزام بخط السير، وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.
وشدد العقيد الشامسي على أن استخدام إضاءة المركبة، لا يشمل إشارات الإنذار الضوئية الإشارات الجانبية الأربع، إلا في حالة الوقوف الاضطراري، محذراً من أن استعمال هذه الإشارات أثناء سير المركبة يحرم السائق من القدرة على استعمالها في الطوارئ القصوى، ومن استعمالها في تحديد اتجاه سيره في الوقت نفسه، مطالباً السائقين باستعمال ماسحات الزجاج أثناء السير على الطريق لمنع تراكم المياه الحاجبة للرؤية أو المضعفة لها.
ودعت القيادة العامة لشرطة دبي، جميع السائقين ومستخدمي الطريق إلى اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، خاصة في الشوارع الرئيسية والخارجية: (شارع الشيخ زايد، وشارع الإمارات الدائري، وطريق دبي -العين)، خلال حالات الطقس المتقلبة تحسباً من وقوع الحوادث، كما دعا إلى أن يكون لديهم الحس الأمني، فإذا كانت هنالك أمطار أو تقلبات في الطقس يجب أن يلزموا منزلهم أو الأماكن المتواجدين فيها وان لا يخرجوا إلا في حالات الضرورة القصوى.

اقرأ أيضا

سعود القاسمي: الإمارات تتمتع بتميز تعليمي وتفوق علمي