الاتحاد

الرياضي

فابريجاس يغازل برشلونة ولا يغلق الأبواب في وجه الريال!

فابريجاس يفكر في الرحيل عن أرسنال

فابريجاس يفكر في الرحيل عن أرسنال

عمق الإسباني سيسك فابريجاس نجم فريق أرسنال من حالة الشك التي تسيطر على عشاق فريق «المدفعجية» حول مستقبله مع الفريق، فقد أكد اللاعب أنه لن يستبعد خيارات مطروحة أمامه بالانضمام لأي من برشلونة أو ريال مدريد، خاصة أن كليهما يرغب في الحصول على خدماته.
وأشار اللاعب إلى أنه يشعر بمزيج من الفخر والسعادة؛ لأنه محط أنظار أكبر ناديين في إسبانيا وأوروبا، كما أن الدوري الإسباني لا يقل بحال عن نظيره الإنجليزي من حيث القوة والشعبية، وقال النجم الإسباني إنه لن يغلق الباب في وجه أحد، مشدداً على أن أي لاعب يجب أن يفكر في أي عرض يتلقاه، ليقرر هل يستمر مع فريقه الحالي أم أنه قد يجد السعادة في مكان آخر.
ونقلت صحيفة «نيوز أوف ذي وورلد» الإنجليزية تصريحات للاعب قال فيها: «لا يمكنني أن أتحكم فيما يقوله الناس، ولا يمكنني فرض منطق بعينه على الجميع، ومن الأشياء التي جعلتني أشعر بفخر كبير أن اثنين من أكبر الأندية في عالم كرة القدم يرغبان في ضمي إلى صفوفهما، ولن أغلق الباب في وجه أحد، فأنا مثل أي لاعب ملزم بتقييم أموره ليقرر ما هي الخطوة التالية التي يتعين عليه اتخاذها».
ووفقـــــاً لقــواعـــــــد الانتقــــالات المعمول بها بتوجيهات من «الفيفا»، يستطيع فابريجاس الرحيل عن الجنرز في شهر يناير المقبل مع فتح باب الانتقالات الشتوية، حيث يكمل اللاعب الذي يتقاضى 55 ألف جنيه إسترليني فقط في شهر أكتوبر المقبل 3 سنوات في خدمة أرسنال، وهو الأمر الذي يتيح له شراء الفترة المتبقية من تعاقده مع الفريق والممتدة حتى عام 2014، وبذلك يدخل أرسين فينجر في صراع مع الزمن ومع المطالب المالية للاعب لكي يستطيع الحصول على خدماته قبل حلول فترة الانتقالات الشتوية يناير 2010. وقد أكد فينجر على رغبته في الاحتفاظ بخدمات لاعب الوسط الإسباني بقوله: «ما زال أمامنا متسع من الوقت قبل حلول يناير 2010، ورغم ذلك سوف نقوم بتجديد تعاقد فابريجاس بحلول نهاية الموسم الحالي».
فابريجاس، أكد في أكثر من مناسبة أنه يعشق المدير الفني الحالي لبرشلونه جوارديولا، وفي الوقت ذاته شدد على أنه لم يسبق له تقدم وعود لأي شخص بالانضمام إلى ريال مدريد، وأكد ذلك بقوله: «لم يحدث على الإطلاق أن قطعت وعداً على نفسي بالانضمام لريال مدريد، وإذا طلب فينجر بقائي في أرسنال فسوف أفعل».
جدير بالذكر أن بدايات فابريجاس «21 عاماً» مع كرة القدم كانت في برشلونة، ولكنه انضم لصفوف المدفعجية منذ عام 2003 ليشارك مع الفريق في عدد كبير من المباريات بلغ 219 مباراة سجل خلالها 27 هدفاً، كما نجح، وفقاً لآخر الإحصائيات، في صناعة 60 هدفاً لأرسنال في مختلف البطولات، ورغم ذلك لم يحصل سوى على بطولة واحدة وهي كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن على المستوى الدولي نجح في الظفر بلقب يورو 2008 مع المنتخب الإسباني

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري