الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

87 خيلاً تطارد ألقاب كأس حاكم الشارقة

87 خيلاً تطارد ألقاب كأس حاكم الشارقة
23 فبراير 2019 00:00

الشارقة (الاتحاد)

ينطلق ظهر اليوم سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة، برعاية شركة لونجين الراعي الرسمي للسباق، بمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة، والتي تصل إلى 87 خيلاً، مع وجود 13 خيلاً على سبيل الاحتياط، نظراً للإقبال الكبير من ملاك ومدربي الخيول للأرضية المتميزة، والخدمات التي يقدمها المضمار، من تسهيلات كبيرة واهتمام من إدارة النادي، ويقام السباق بتنظيم نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل.
ويعتبر سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة السباق الختامي لموسم سباقات المضمار بالشارقة، والذي شهد هذا العام قفزة كبيرة في عدد المشاركات، وعدد الجمهور الغفير الذي حضر السباقات الخمسة السابقة.
يعد الشوط الرابع «كأس صاحب السمو حاكم الشارقة»، مقدماً من شركة لونجي، أحد أهم الأشواط، حيث خصص للخيول العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي بعمر أربع وخمس سنوات فقط، لمسافة 1700 متر، وبجوائز تبلغ 250 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 9 خيول.
وإضافة إلى الشوط الرابع، يضم السباق 5 أشواط أخرى لمختلف المسافات، حيث خصص الشوط الأول «جراند كلاسيك لونجين» للخيول العربية الأصيلة المبتدئة من الإنتاج المحلي بعمر 4 سنوات فما فوق، لمسافة 1200م، وبجوائز قدرها 40 ألف درهم، ويبلغ عدد الخيول المشاركة 16 جواداً، إضافة إلى 4 على سبيل الاحتياط، بينما خصص الشوط الثاني «جراند كلاسيك لونجين للسيدات» للخيول العربية الأصيلة المصنفة بعمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 1200متر، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 16 خيلاً، فضلاً عن 4 على سبيل الاحتياط.
ويشهد الشوط الثالث «لونجين كونكويست كلاسيك» مشاركة 16 خيلاً، وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة المصنفة بعمر أربع وخمس سنوات، لمسافة 1700 متر، وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم.
أما الشوط الخامس «لونجين كونكويست»، فمخصص للخيول المهجنة المصنفة بعمر ثلاث سنوات فما فوق، لمسافة 1200 متر، وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على سبيل الاحتياط.
ويضم الشوط السادس والأخير «ماراثون الشارقة»، برعاية شركة لونجين، 14 خيلاً، وهو شوط تكافؤ مخصص للخيول العربية الأصيلة المصنفة بعمر خمس سنوات فما فوق ، لمسافة 2700 متر، وجوائزه 70 ألف درهم. وخصصت إدارة نادي الشارقة للفروسية عدداً من الفعاليات والأنشطة والجوائز الموجهة للجمهور خلال السباق، حيث يتم توزيع جوائز نقدية خاصة بالترشيحات، ويتم توزيع فورم الترشيحات مجاناً عند بوابة النادي، لجذب المزيد من جمهور وعشاق الفروسية لحضور فعاليات ومناشط النادي المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©