الاتحاد

الإمارات

جامعة زايـد تدشـن «مكتب التسهيـلات» لرعاية المعاقين

دشنت جامعة زايد “مكتب التسهيلات “ لرعاية الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم الخدمات الإدارية والأكاديمية والتيسيرات الاجتماعية التي تساعدهم في استكمال دارساتهم وأبحاثهم وممارسة كافة أنشطتهم في الجامعة.
وأكد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد أن الجامعة تولي كل الاهتمام والرعاية لأبنائها الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل على تهيئة المناخ الملائم لاستكمال دارساتهم وممارسة أنشطتهم الثقافية والاجتماعية والعلمية والتعامل مع إدارات وأقسام الجامعة المختلفة. وأضاف أن الجامعة تهتم أيضاً بإعداد الجوانب الفنية في تصميم الحرم الجامعي بفرعيها في أبوظبي ودبي بما يتلاءم مع متطلباتهم.
وأوضحت فاطمة القاسمي مسؤولة مكتب التسهيلات الجديد أنه تم الإعداد لتأسيس المكتب مطلع العام الجاري للعمل على تيسير دخول الطلبة من ذوي الاحتياجات للدراسة بالجامعة بهدف إعداد وتأهيل خريجين متميزين علمياً وعملياً، وقادرين علي المساهمة الفاعلة في أسواق العمل حيث أعدت الجامعة خطة مستقبلية لاستقطاب طلاب معاقين لاستكمال دراساتهم سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.
وأضافت أن المكتب يهتم بشكل مباشر بتقديم جميع الخدمات الإدارية والاجتماعية والأكاديمية اللازمة لتيسير واستكمال دراساتهم بكليات الجامعة بالإضافة إلي تنظيم زيارات وجولات ميدانية في المدارس الثانوية بإمارات الدولة لتشجيع الطلبة المعاقين للالتحاق بجامعة زايد .

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي