الاتحاد

الرياضي

اعتماد القائمة النهائية للدراجين في طواف دبي

طواف دبي للدراجات يدشن نسخته الثانية بعد غد (الاتحاد)

طواف دبي للدراجات يدشن نسخته الثانية بعد غد (الاتحاد)

دبي (وام)
وضعت اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي ينطلق بعد غد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي خطة متكاملة لضمان انسيابية حركة السير والمرور خلال أيام الطواف الأربعة في مختلف شوارع دبي.
وأوضح حريز المر بن حريز مدير الطواف ان اللجنة المنظمة وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وضعت خارطة للشوارع وحسب التوقيت الزمني لكل منطقة من المناطق التي سيمر بها موكب الطواف وحددت الطرق البديلة التي يمكن أن تساهم في انسيابية الحركة. وأكد مدير الطواف أن الخطة الموضوعة سيتم إعلانها للجميع عبر الإعلانات في الصحف وعبر التغطية الصحفية اليومية للطواف كما سيتم الإعلان عن موعد مرور الطواف في كل منطقة من المناطق والتوقيت الزمني الذي سيستغرقه مرور الدراجين والسيارات المرافقة لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الرسائل عبر الهاتف وفي الشوارع وكذلك من خلال التطبيق الخاص بالطواف «دبى تورز» والموقع الإلكتروني للطواف.
وأضاف انه سيتم بث الرسائل التي تتضمن مواعيد مرور الطواف في الشوارع من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات أيضا، كما سيتم توفير البيانات اللازمة عن حركة سير الطواف حسب التوقيتات الزمنية لكل منطقة لدى غرفة عمليات شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات ويمكن لجميع سائقي السيارات الاطلاع على حركة السير وتجنب الطرق التي ستشهد ازدحاما مؤقتا والوصول إلى هدفهم بانسيابية ومن دون تأخير.
وختم بن حريز حديثه بتوجيه الشكر للمؤسسات والجهات الحكومية على ما تبذله من جهود لإنجاح السباق، مشيدا بالتعاون الكبير من قبل المسؤولين في هيئة الطرق والمواصلات في إعداد خارطة إغلاق الطرق وشرطة دبي لوضع خطة تأمين مرور موكب الطواف بانسيابية.
من جانبه أعلن محمد محراب رئيس اللجة الفنية للطواف عن اعتماد قائمة البداية للدراجين المشاركين في النسخة الثانية والتي تضم اثنين من الدراجين لكل فريق من الفرق الـ16.
وأوضح ان النسخة الثانية ستشهد مشاركة نخبة دراجي العالم بقيادة الايطالي فينشينزو نيبالي بطل طواف فرنسا الدولي في نسخته الأخيرة والذي سيقود فريقه استانانا برو الكازاخستاني مع زميله لاريس بوم، بجانب عدد كبير من الأسماء البارزة في عالم الدراجات من بينهم الانجليزي الشهير مارك كافنديش وزميله توني مارتن من فريق كويك ستيب البلجيكي وبطل العالم والمصنف الأول في العام الماضي اليخاندرو فالفردي وزميله ادريانو مالوري من فريق موفي ستار الإسباني.
وتضم مجموعة الدراجين الذين تم الاعلان عن أسمائهم ضمن قائمة البداية ثنائي فريق لا مونديال الفرنسي جوهان فانسوميرين وجان باكيلانت والدراجان انريكو باتجالين وستيفانو بيرازي من فريق ياردياني الإيطالي وريك زابيل وفيليب جلبرت من فريق بي أم ريسينج الأمريكي والدراجين تريفيو سيميد وجريجا بولي من فريق سبلاندي بولكوايس البولندي.
وسيقود الصيني سو جانج والإيطالي فيبو بوزاتو فريق لامبري مريدا الإيطالي وجون دينكولب ولوكا مزجيك فريق جيانت الألماني واليكساندر بورسيف وجاكويم رودريجوز فريق كاتوشا الروسي وبن سويفت وجرينت ثوماس فريق سكاي الانجليزي ويبدأ فريق نوفو نورديسك الأميركي بالثنائي مارتن فيرسكور وجافيير ماكياس.
ويمثل الإمارات فريقان هما منتخبنا الوطني للدراجات الذي يقوده بدر محمد احمد الحمادي ومحمد يوسف احمد وفريق سكاي دايف بقيادة فرانشيسكو مانسيبو وفلاديمير جوزيف فيما يمثل روبرت كسلوفيسكي ومايكل فالجرين فريق تنكوف ساكسو الروسي وماركو كانولا وجانيز براجكوفيتش فريق يونايتد هيلث كير الأميركي.
وكشف محمد محراب رئيس اللجنة الفنية للطواف تفاصيل المراحل الأربع للطواف الذي سينطلق من ويعود الى قرية البداية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتبلغ مسافة المرحلة الاولى «مرحلة ويستن» 145 كيلومترا تبدأ من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي وتنتهي في بيت الاتحاد وتبلغ مسافة الثانية «مرحلة النخلة» 187 كيلومترا وتبدأ أيضا من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي وتصل الى فندق اتلانتس بنخلة جميرا.
والمرحلة الثالثة هي واحة دبي للسيليكون وهي الأطول اذ تبلغ 205 كيلومترات وتنطلق من قرية البداية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وصولا الى المنطقة الجبلية في حتا ويختتم الطواف بالمرحلة الرابعة «مرحلة البرج» البالغة مسافتها 123 كيلومترا التي تبدأ أيضا من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي وتنتهي في منطقة برج خليفة.

اقرأ أيضا

مانيه.. «أرقام مجنونة»!