الاتحاد

الإمارات

بدء فعاليات المؤتمر الأول لـ «التكنولوجيا التطبيقية» في أبوظبي

يفتتح المهندس حسين الحمادى رئيس مجلس أمناء معاهد التكنولوجيا التطبيقية اليوم مؤتمر التعليم التكنولوجي الأول ، تزامنا مع حصول المعاهد على الاعتماد الدولي كأول مدارس ثانوية في منطقة الشرق الأوسط، من قبل الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس ساكس (SACS) والتي تعتبر أرقى وأرفع هيئات الاعتماد الأكاديمي العالمية.
وينطلق المؤتمر بمشاركة عالمية لأبرز مؤسسات التعليم داخل وخارج الدولة، وذلك بهدف تطوير التعليم التكنولوجي، وذلك بفندق ياس بأبوظبي.
ويناقش المؤتمر أهم معايير التعليم التكنولوجي وكيفية بناء مدارس نوعية “ ذات جودة عالية “عبر الاعتماد الأكاديمي ، وأفضل الممارسات للإفادة من التعليم الإلكتروني”.
ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارة التربية والتعليم ، ومجلس أبوظبي للتعليم ، ومؤسسة الإمارات للطاقة ، هيئة تطوير التعليم في الولايات المتحدة الأميركية ، شركة إنتل العالمية في الولايات المتحدة الأميركية ، والمعهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين فرع الإمارات ، و مشروع نظام المؤهلات .
وقال الدكتور عبداللطيف الشامسى مدير عام معاهد التكنولوجيا، يعقد المؤتمر تحت شعار “ الإعداد المبكر لمسار الهندسة والتكنولوجيا “ حيث يسلط المؤتمر الضوء على الحاجة الملحة للدولة لتبني التعليم التكنولوجي ذي التوجهات المهنية لتنشئة كوادر وطنية فتية تمتلك مهارات القرن الحادي والعشرين، ومدربة على التفاعل مع أحدث التكنولوجيا واستخداماتها للإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي المستدام، وابتكار حلول لمشكلات العصر الملحة.
كما سيطرح للعرض و النقاش خلال الجلسات الفنية الممتدة على مدار اليومين أكثر من 16 ورقة عمل أعدها عدد من الأكاديميين والمختصين والتي تتناول عدداً من المواضيع المتعلقة بالتعليم التكنولوجي ومنها: تصميم المناهج، والاعتماد الأكاديمي، وتناول المواد الهندسية بطرق مبسطة، وأساليب التدريس وأدوات التقييم، والتطوير المهني للمعلمين والقائمين على المؤسسات التعليمية وذلك للنهوض والارتقاء بأنظمة التعليم الثانوي الحالية وتخريج أجيال واعدة ذات وعي وظيفي وتكنولوجي، وتمتلك القدرة والعزيمة اللازمة لمواجهة التحديات والتغلب على المنافسة العالمية.

اقرأ أيضا

في اليوم الأول لتسجيل الطلبات.. 194 مرشحاً لانتخابات "الوطني الاتحادي"