الاتحاد

الرياضي

«السماوي» يحافظ على القمة بـ «نقطة النمور»

قمة اتحاد كلباء وبني ياس تنتهي بالتعادل (تصوير يوسف العدان)

قمة اتحاد كلباء وبني ياس تنتهي بالتعادل (تصوير يوسف العدان)

فيصل النقبي (كلباء)

حافظ بني ياس على صدارته، لدوري الدرجة الأولى، بعد تعادله مع اتحاد كلباء بهدف لكل منهما، في المباراة التي جرت مساء أمس، باستاد كلباء، ضمن «الجولة 13».
وانتهت جميع لقاءات اليوم الأول بالنتيجة نفسها، مصفوت مع الحمرية، والعربي مع خورفكان
ورفع «السماوي» رصيده إلى 30 نقطة، في المركز الأول، وبفارق 4 نقاط أمام الفجيرة الذي يلعب مساء اليوم أمام رأس الخيمة، فيما وصل «النمور» إلى «النقطة 24»، محافظاً على المركز الثالث.
بدأت المباراة مثيرة بين الفريقين منذ الدقائق الأولى، وهدد «السماوي» مرمى محمد عثمان حارس «النمور» عن طريق المهاجم الشاب أحمد ربيع في الدقيقة السادسة، عندما سدد كرة أبعدها المدافع عبدالله عمران بصعوبة، ورد «النمور» بفرصة خطيرة أهدرها المغربي عبدالرحيم مقران في الدقيقة 17، بعد أن توغل عمر منصوري في منطقة بني ياس، وسدد بقوة، ارتدت من الحارس إلى مقران أطاح بها بعيداً عن الشباك.
وتتواصل فصول الإثارة فيما تبقى من مجريات الشوط الأول، وينقذ المدافع يعقوب حسن مرماه من كرة خطيرة تهيأت أمام كواكو مانوتشو مهاجم بني ياس في الدقيقة 30، وضغط اتحاد كلباء من أجل خطف هدف، وأنقذ «القائم السماوي» تسديدة مانع محمد، قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق.
وبدأ الشوط الثاني بقوة من جانب بني ياس الذي ضغط على مرمى محمد عثمان، وتهيأت كرة للإيفواري كواكو مانوتشو تصطدم بقدم المدافع إلى ركنية، وهدأ إيقاع اللعب كثيراً بعد ذلك، رغم محاولات مدربي الفريقين عبر التغييرات، خاصة من جانب اتحاد كلباء، بدخول خالد الشحي وشاهين سرور، وحاول سهيل النوبي أن يتوج جهوده من بتسجيل هدف السبق لبني ياس، إلا أن كرته تذهب بعيداً، وأنقذ الحارس المتألق محمد عثمان مرماه من فرصة محققة، بعد أن تصدى لكرة خطيرة من أمام سهيل النوبي في الدقيقة 76، وواصل بني ياس هجومه على مرمى اتحاد كلباء، وكاد هاري نوفيللو أن يفتتح التسجيل لفريقه بتسديدة قوية، يبعدها عثمان.
ونجح بني ياس عبر مهاجمه كواكو مانوتشو من مباغتة مرمى «النمور» بهدف رأسي جميل في الدقيقة 82، وجاء الرد سريعاً من جانب «النمور» بهدف التعادل بتوقيع عبدالرحيم مقران الذي سدد كرة قوية في شباك محمد الحمادي، ليكتفي كل فريق بنقطة التعادل.
وفي استاد مصفوت خيم التعادل بهدف لمثله بين مصفوت والحمرية، بعد مباراة مثيرة،
ونجح عمر مراد من افتتاح التسجيل لمصفوت في الدقيقة الثالثة، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، يسجل سالم آل علي هدف التعادل للحمرية، وحاول الفريقان تسجيل هدف الفوز من دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل، ويرفع الحمرية رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع، فيما ظل مصفوت خامساً برصيد 18 نقطة.
وفي ملعب العربي، نجح العربي في خطف نقطة ثمينة من أمام خورفكان بالتعادل بهدف لكل منهما ليتقدم مؤقتاً إلى المركز قبل الأخير، وأضاف خورفكان نقطة، ليصل رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع، وأحرز سيدريك هدف العربي في الدقيقة التاسعة، ويتعادل الأردني منذر أبوعمارة لخورفكان في الدقيقة 41.

اقرأ أيضا

دوري الخليج العربي.. «الجولة 5» على «3 دفعات»