الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطبيق لإعادة تدوير النفايات

تطبيق لإعادة تدوير النفايات
23 فبراير 2019 01:03

دبي (وام)

أطلقت وزارة تطوير البنية التحتية خلال الأسبوع الثالث من شهر الإمارات للابتكار مبادرة «Trash express»، وهي عبارة عن تطبيق إلكتروني يمثل الأول من نوعه، يسهم في مجال التخلص وإعادة تدوير النفايات بالمواقع الإنشائية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية. وذلك تحقيقاً لمؤشرات الأجندة الوطنية، وإدارة مشاريع البنية التحتية، بما يحقق التنمية المتوازنة والمستدامة وفق أفضل المعايير العالمية، إضافة إلى مبادرة «Multitasked solar street light» التي يتم وفقها تركيب عمود إنارة شمسي بالأحياء السكنية يقيس البيئية من حرارة ورطوبة، وتلوث والتحكم بالإنارة خلال اليوم من خلال استشعار الحركة، وغيرها من الميزات.
حضر إطلاق المبادرات بالمنطقتين الشرقية والشمالية المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل وزارة تطوير البنية التحتية، والمهندسة نادية مسلم النقبي، الوكيلة المساعدة لقطاع الخدمات المساندة.
وذكر المهندس المنصوري أن المبادرات التي أطلقتها الوزارة تتميز بقدرتها على دعم قطاع البنية التحتية، وتسخير التكنولوجيا لخدمة هذا القطاع، إلى جانب قدرتها على دعم منظومة استدامة المشاريع والمحافظة على البيئة، لافتاً إلى حرص الوزارة على نشر ثقافة الابتكار، حيث تنظم فعالياتها الابتكارية بمناطق الدولة المختلفة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين والمشاركين، الأمر الذي يعزز من الممارسات الابتكارية لدى الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©