الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رئيس أركان الجيش الجزائري لـ «الاتحاد»: حريصون على تطوير علاقاتنا بالإمارات

رئيس أركان الجيش الجزائري لـ «الاتحاد»: حريصون على تطوير علاقاتنا بالإمارات
25 فبراير 2020 02:43

منى الحمودي (أبوظبي)

أعرب اللواء سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ومشاركته في فعاليات النسخة الرابعة لمعرضي «يومكس» للأنظمة الدفاعية غير المأهولة و«سيمتكس» لأنظمة المحاكاة والتدريب بأبوظبي.
وقال في حديث لـ«الاتحاد»: «نتمنى لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً وجيشاً المزيد من التطور والرقي، ونحن حريصون بشدة على تطوير العلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين الشقيقين لتبلغ مستوى الروابط القوية بين الشعبين الجزائري والإماراتي والتي تضرب بجذورها في عمق التاريخ».
وأضاف: «إن زيارتي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، جاءت تلبية لدعوة كريمة من معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية لحضور فعاليات معرضي «يومكس وسيمتكس 2020».
وتابع: «سُعدت بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونقلت له تحيات السيد عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني».
ولفت إلى لقائه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة، وقال: «بحثنا علاقات التعاون بين جمهورية الجزائر ودولة الإمارات، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وكان لي لقاء آخر مع معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، بمقر قيادة الأركان العامة بحضور القادة العسكريين، وتناولنا خلاله واقع علاقات التعاون الثنائي بين جيشي البلدين وسبل تطويرها إلى مجالات أخرى».
وأشار رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، إلى أهمية ما حققه معرض «يومكس وسيتمكس 2020» من نجاح على مختلف الأصعدة، مضيفاً أن المعرض حقق الهدف المنشود في التفاعل بين العارضين والمشترين في عرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في صناعة المعدات والأسلحة الدفاعية.
ولفت إلى أن المعرضين يعدان من أكبر المعارض المتخصصة في الأنظمة غير المأهولة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، نظراً للإقبال الكبير والمتزايد للشركات والدول الصناعية الكبرى الموجودة بالمعرضين، وكذلك للشهرة الواسعة التي حققاها في أوساط مصنعي ومنتجي مختلف المعدات والأسلحة العسكرية والأجهزة المستخدمة في الرقابة وحفظ الأمن.
وثمن الجهود الحثيثة التي بذلتها اللجنة المنظمة وكافة الجهات المشرفة والمشاركة في معرض «يومكس وسيمتكس» على مدار الدورات الحالية والسابقة، مؤكداً أن رؤية القيادة في دولة الإمارات واستراتيجيتها نجحت في تحويل الإمارات إلى مركز إقليمي وعالمي للمعارض والمؤتمرات الدولية المتميزة بشكل يواكب الريادة الاقتصادية والبحثية والبيئية والأمنية التي تتبوؤها الدولة على المستوى الإقليمي.
واختتم قائلاً: «أنتهز هذه السانحة الكريمة لأتوجه بالشكر الجزيل إلى الإعلام الإماراتي، الذي منحني فرصة نقل تحيات أفراد الجيش الوطني الشعبي إلى نظرائهم في جيش الإمارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©