الاتحاد

الرياضي

«برافو زولو» و«هيفي ميتال» مواجهة ساخنة على لقب «فاير بريك»

«برومنسج ران» لجودلفين يخوض التحدي الكبير (من المصدر)

«برومنسج ران» لجودلفين يخوض التحدي الكبير (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

يشهد السباق السابع لكرنفال كأس دبي العالمي التي تنطلق في السادسة والنصف مساء اليوم، بطولتين رئيستين برعاية عزيزي للتطوير العقاري، هما سباق بلانشين (ج2) المقام لمسافة 1800 متر، وسباق فايربريك ستيكس (ج3) لمسافة 1600 متر على الأرض الرملية.
وتتألف الأمسية من سبعة سباقات تضم 69 خيولا وتتجاوز القيمة الإجمالية لجوائز الحفل المليون دولار، وتفتتح بسباق السرعة على لقب عزيزي ريفيرا العشبي (تكافؤ) بمسافة 1200 متر وتتنافس فيه ستة جياد وهو خارج ترشيحات الجمهور.
وخصص الشوط الثاني في الحفل للخيول تصنيف (78 ـ 89) لمسافة 1800 متر (عشبي)، ويبرز خلاله الجواد «باروت» و«جود تريب»، و«تفاخر»، وهناك «انفينسبل سترايك»، وهناك «مزدوج» الذي افتتح موسمه بمنافسة قوية في ميدان وحل وصيفاً خلف «جود تريب» في نفس المسافة، وينافس أيضا «جراند أرجنتير».
وخصص الشوط الثالث لسباق فاير بريك ستيكس لمسافة 1600 متر (جروب3)، برعاية مجموعة عزيزي للتطوير العقاري وتتنافس فيه ستة خيول عالمية في لقاء عامر بالإثارة، ويشارك «برافو زولو» بألوان جودلفين باحثاً عن الصدارة بعد مشاركتين في ميدان هذا الموسم أحرز فيهما المركزين الثاني والثالث، لكن «هيفي ميتال» ربما يقف في طريقه ويشكل عائقاً حديديا.
وتألق «هيفي ميتال» في أول مشاركة هذا الموسم على نفس المضمار والمسافة، ثم كان ثالثاً في سباق تحدي آل مكتوم (ج2) الأسبوع الماضي، ويبدو «كوزمو شارلي» جاهزاً لمضماره المحبب سعياً في تحقيق رابع انتصار لمسيرته.
ويخوض التحدي أيضاً «ريتشارد بانكهرست» الذي يبحث عن فوز في ميدان، و«نوبيليوم» الساعي لتفجير المفاجأة تحت إشراف بورسلي.
ويجتذب الشوط الرابع 9 من الخيول تصنيف (95 – 108) لمسافة 1200 متر تكافؤ، على لقب جائزة مينا عزيزي، ويعود بعد غياب «لوج اوت ايلاند»، فيما تشارك للمرة الثانية المهرة «دبي ون»، ويسعى الجواد الدنماركي «لاندس اند» (كاسترو/‏تشافيز) إلى الظهور بصورة أفضل بعد أول مشاركة، ومن الخيول القوية أيضا «شاف» الذي خاض تجربتين هنا خلال الكرنفال حل فيهما خارج الميزان.
ومن الخيول المحلية القوية «يالتا»، و«ستند».
وتبدو الفرصة سانحة للفرس «برومسينج ران» لمواصلة تألقها والظفر بثاني ألقابها في الكرنفال هذا الموسم، في بطولة (بلانشين) بالشوط الخامس لمسافة 1800 متر (جروب2) والمخصص للمهرات والأفراس، وجوائزها 200 ألف دولار.
وكانت هذه الفرس التي تبلغ من العمر 5 سنوات قد حققت فوزا مستحقا عندما انتزعت لقب كيب فيردي (جروب2) قبل نحو 20 يوما وهو اللقب الثاني لها حيث سبق أن نالت لقب بطولة الراشدية.
ويضم الشوط خيول قوية تبرز منها ««الجلجلة» صاحبة المركز الثالث في كيب فيردي، وهناك «تياما» وهي أيضا فائزة بسباق (جروب2) في آخر مشاركة، ومن الخيول المتحدية «فوريا كروزادا».
ويضم الشوط السادس نخبة قوية من الخيول تتنافس لمسافة 1800 متر تكافؤ، على المضمار العشبي، ويدفع فريق جودلفين بقوة ثلاثية بحثا عن لقب الشوط، مكونة من «بلير هاوس» والذي شارك مرتين وحل وصيفا فيهما، والجواد «جي كي شيسترون»، و«كيد مي نيفر»، وهناك «ماونتين هنتر» صاحب الفوز الرائع قبل نحو 20 يوما، ومن الخيول القوية في الشوط «ال لوكو» و«تروبل اوف كورس»، و«ميلشوت».
ويختتم الحفل بسباق مثير خصص للخيول تصنيف (95 – 105) لمسافة 1400 متر تكافؤ، عشبي، بمشاركة 14 خيلا يبرز منها «فان دير ديكن» الثالث قبل نحو شهر في أول مشاركة له، ويدخل على خط التنافس صاحب المركز الرابع في ذلك السباق «سيلفر لاين» وهذه المشاركة الثانية له بالدولة، وينافس أيضا الجواد «جورج ويليام»، «منتزه» التي تظهر للمرة الأولى بالدولة.
ومن الخيول القوية في الشوط «ماتا اتو» كما يبرز أيضا «هايدبارك».

اقرأ أيضا

بيكيه عن شكاوى الريال ضد التحكيم: إنهم يفعلون هذا كثيراً