الاتحاد

الرياضي

كارتيرون: الضغوط ستكون على «بافانا»

جنوب أفريقيا (د ب أ) - نفدت تذاكر مباراة اليوم بين جنوب أفريقيا ومالي، كما قال باتريس كارتيرون المدير الفني لمنتخب مالي إن فريقه يشعر بالسعادة لأنه سيخوض المباراة وهو المرشح الأضعف، وقال كارتيرون: “الآن، ترون أن الجميع يعتقدون أن منتخب جنوب أفريقيا هو الفريق الذي سيشق طريقه إلى المربع الذهبي، الضغوط ستكون على المنتخب الجنوب أفريقي، الاستاد سيكون ممتلئا بمشجعي منتخب جنوب أفريقيا، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا”.
وفي الوقت نفسه، أكد جوردون إيجيسوند أن الضغوط ستكون على منتخب مالي وأن كارتيرون يسعى فقط إلى شن حرب كلامية متوقعة في هذه المرحلة من البطولة. وقال إيجيسوند: “إنه يفعل ما يقدم عليه معظم المدربين وهو محاولة نزع الضغوط عن فريقه، صدقوني، كل فريق في هذه المرحلة من البطولة يشعر بالتوتر وجميع اللاعبين يشعرون بالتوتر. وهناك ضغوط هائلة تقع علي وعلى كارتيرون مثل باقي المدربين الآخرين”.
وأوضح إيجيسوند أن البافانا بافانا عانوا من ضغوط هائلة عندما انطلقت فعاليات البطولة نظرا للنتائج الهزيلة للفريق في المباريات الودية التي خاضها استعدادا لهذه البطولة. ولكن المنتخبات القوية التي واجهها الفريق في الدور الأول جعلت منه مرشحا للمنافسة على اللقب.
وقال إيجسوند “56 عاما”: “نشعر بسعادة طاغية وبفخر لأننها أسعدنا أمتنا بنجاحنا في التأهل لدور الثمانية، ولذلك زالت الضغوط عن الفريق بقدر معقول لأنها كانت ستصبح مأساة لو لم نتأهل لدور الثمانية”.

اقرأ أيضا

سيميدو يغادر المستشفى ويغيب عن تدريبات برشلونة اليوم