الاتحاد

الإمارات

توقعات بهطول أمطار غزيرة على الدولة خلال اليومين المقبلين

سماء أبوظبي وقد غطاها الغبار يوم أمس

سماء أبوظبي وقد غطاها الغبار يوم أمس

يسود الدولة اليوم حالة عدم استقرار جوي، وفق ما يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، حيث تزداد كميات السحب تدريجياً على مناطق مختلفة من الدولة، يتخللها السحب الركامية ومصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة، تكون غزيرة أحياناً خاصة في ساعات المساء والليل على مناطق متفرقة، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.
وتكون الرياح اليوم معتدلة السرعة تنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرباً من حين إلى آخر.
وسجلت محطات المركز أمس أعلى 15 كمية أمطار سجلت منذ صباح أمس الأول في مطار الشارقة بواقع 36,2 ملم، الحبن 36,2 ملم، جبل مبرح 33,6، مطار رأس الخيمة 32 ملم، ضدنا 30,8 ملم، مسافي 27,6 ملم، سويحان 26,4 ملم، شعم 24,8 ملم، الفقع 23,4 ملم، حميم 20 ملم، الشويب 19 ملم، طويين 18,8 ملم، مطار أبوظبي 18,6 ملم، فلج المعلا 17 ملم، مطار دبي 16,7 ملم.
وجدد المركز تحذيراته أمس بضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية بفعل الأتربة المثارة والمحملة من حين إلى آخر، وعدم التعرض للغبار خاصة للذين يشكون من الربو، والحذر على الطرقات خوفاً من الانزلاقات في حالة وجود الأمطار.
وتوقع المركز أن تستمر الفرصة لسقوط أمطار على مختلف مناطق الدولة اعتباراً من اليوم وحتى صباح الأربعاء، حيث تكون غزيرة ومتفرقة مساء اليوم وحتى ظهر الغد، مصحوبة برياح نشطة وقوية أحياناً.
ودعا المركز إلى الابتعاد عن أماكن تجمع مياه الأمطار وجريان الأودية في المناطق الشمالية والشرقية، وعدم ارتياد البحر حتى صباح يوم الخميس نظراً لاضطرابه من حين إلى آخر ويرجو التأكد من حالة البحر قبل الخروج عن طريق الاتصال بالمركز الوطني.
وتوقع المركز أن تتأثر الدولة اعتباراً من اليوم بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، مع امتداد رياح جنوبية شرقية رطبة المصدر في الطبقات الدنيا، تؤدي إلى حدوث حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تعاود السحب تزايدها وتراكمها على مناطق متفرقة من الدولة في ساعات المساء والليل مصحوبة بسقوط الأمطار، وقد تكون غزيرة ورعدية أحياناً خاصة في ساعات متأخرة من الليل وفي صباح الغد، ليستمر الطقس ماطراً الثلاثاء بوجه عام، ويكون البحر مضطرباً من وقت إلى آخر طيلة هذه الفترة، ثم يتحول الطقس تدريجياً إلى غائم جزئي في ساعات الليل من يوم الغد.
واستمر أمس هطول الأمطار على مناطق متفرقة من الدولة، وكان الطقس مغبراً أحياناً وغائماً جزئياً بوجه عام، ومالت درجات الحرارة للانخفاض الطفيف على بعض المناطق، وكانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، والبحر مضطرباً يعتدل أحياناً.
وتكون الرياح اليوم في المناطق الساحلية شمالية إلى شمالية غربية، تتحول ليلاً إلى شمالية شرقية ثم إلى شرقية صباح الغد، فيما تكون في المناطق الداخلية شرقية وشمالية شرقية تتحول إلى جنوبية شرقية في ساعات الليل وصباح الغد. وفي المناطق الجبلية تكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية على الجبال الشمالية، وجنوبية شرقية على الجبال الشرقية.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 36 درجة مئوية، والصغرى كانت 14- 22 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 33 درجة والصغرى من 17- 22 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 29 درجة مئوية، والصغرى بين 10- 19 درجة مئوية.
فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية والجبلية 90 درجة، وفي المناطق الداخلية بلغت 95 درجة.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي