الاتحاد

الرياضي

افتتاح «دولية» فزاع لرفعات القوة الليلة

العصيمي يتحدث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة (من المصدر)

العصيمي يتحدث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة (من المصدر)

أسامة أحمد (دبي)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يدشن 142 لاعباً من 33 دولة النسخة التاسعة لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة «كأس العالم دبي 2018» حيث تنطلق المسابقات المختلفة صباح اليوم فيما يشهد نادي دبي لأصحاب الهمم في السادسة والنصف مساء الافتتاح المبسط للبطولة والذي تشارك فيه 33 دولة هي الإمارات، الجزائر، أذربيجان، فلندا، جورجيا، غانا، الهند، إندونيسيا، العراق، أيرلندا، إيطاليا، الأردن، كازاخستان، لاوس، قيرغيزستان، كينيا، كوريا، السعودية، لاتفيا، ماليزيا، مولدفيا، منغوليا، هولندا، نيبال، نيجيريا، بولندا، سنغافورة، سوريا، تايلاند، تركمانستان، تركيا، فيتنام، أوكرانيا.
أعلن ذلك ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لأصحاب الهمم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الأربعاء الماضي بنادي دبي لأصحاب الهمم والذي حضره أحمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع وفواز الهاشمي رئيس لجنة الخدمات اللوجستية.
ووجه العصيمي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعم سموه المتواصل لأصحاب الهمم وتوفير كل مقومات النجاح لبطولات فزاع التي تبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية معرباً عن فخر «أصحاب الهمم» بتنظيم هذه التظاهرة في عام زايد مما يكسب الحدث أهمية خاصة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة ستطرح العديد من الأفكار لتعريف الدول المشاركة بتاريخ المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وأبرز محطات الخير للمؤسس.
وكشف العصيمي أن النسخة الجديدة للبطولة تشهد الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق بطولات فزاع لأصحاب الهمم بإقامة فعاليات خاصة تحكي مسيرة الحدث ونجاحاته خلال دوراته المختلفة مما كان له المردود الإيجابي في وصول جميع بطولات فزاع لآفاق النجاح الذي ينشده الجميع بدعم صاحب الفكرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقال: اللجنة المنظمة ستكشف الشعار الجديد لبطولات فزاع لأصحاب الهمم خلال بطولة رفعات القوة والتي تشهد العديد من الفعاليات التراثية التي تقام على هامشها.
وأشار العصيمي إلى أن 20 لاعبا ولاعبة يحملون طموحات منتخبنا في الحدث بتواجد 4 لاعبات وهي الثمار الحقيقي من إقامة بطولات فزاع مما كان له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام لأبطال رفعات القوة.
وقال: بطلنا الأولمبي محمد خميس صاحب 3 ميداليات «بارالمبية» هي ذهبيتا أثينا وريو وفضية بكين عاد أكثر قوة بعد مشاركته في النسخة الأخيرة لكأس العالم بالمكسيك والتي أحرز خلالها الميدالية الفضية مما يعزز من حظوظ منتخبنا في هذا الحدث العالمي المهم.
وأوضح «جديد بطولات فزاع يتمثل في انطلاق أول نسخة لبطولة الريشة هذا العام، خصوصا أن اللعبة ستكون ضمن الألعاب التي تقام في النسخة الجديدة لـ «بارالمبية طوكيو 2020».
من جانبه، أكد فواز الهاشمي اكتمال الاستعدادات لانطلاق النسخة التاسعة، حيث بدأت الوفود المشاركة في الوصول تباعاً إلى الدولة مبينا أن المغادرة ستكون يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضا

هاتريك لخيول الإمارات في اليوم الثاني لرويال أسكوت