الاتحاد

دنيا

منافسات تمتطي الخطر.. واستعراضات تراقص المطر

ما أن يهدأ الجو الماطر على مدينة الخضرة والجمال حتى ترى المئات من الشباب يتوافدون على منطقة بدع بنت سعود والنباغ ومناطق أخرى على أطراف المدينة لتتحول تلك المناطق الصحراوية التي اتشحت باللون البني الداكن بعد أن كانت تضاهي الذهب في لونها الأصفر بتلالها و«عراقيبها» وأشجار السمر المنتصبة التي تأبى إلا أن تموت واقفة، إلى ما يشبه خلية النحل .. حيث تزحف ارتال الشباب بسياراتهم ذات الدفع الرباعي لممارسة أو الاكتفاء بمشاهدة هواية التقطيع أو التطعيس كما يطلق عليها الشباب وهي هواية لا تخلو من المخاطر.
«دنيا الاتحاد» انتقلت إلى تلك المنطقة «النباغ» .. وهناك وجدنا أعدادا كبيرة من الشباب من أبناء العين والمناطق المحيطة، يمارسون هوايتهم ويتنافسون وسط حضور جماهيري حاشد.
يقول محمد علي: إنه يحرص على مشاهدة هذه الاستعراضات من قبل هؤلاء الشباب المغامرين في الصعود والهبوط فوق التلال الرملية خاصة مع الأجواء الماطرة لافتا إلى صعوبة ذلك في الأيام العادية نظرا لتماسك التربة عند هطول الأمطار.
ويشير احمد ناصر إلى انه يتابع هذه المغامرات ويده على قلبه من شدة الخوف أن يتضرر احد من هؤلاء الشباب أو من الجمهور المتفرج مشيرا إلى أن الشباب المغامر يغالون كثيرا في استعراضاتهم.
ويقول سالم محمد منظر الكثبان الرملية «العراقيب» خاصة تلك المرتفعة بعد هطول الأمطار يغريني ويدفعني للمغامرة بالوصول إلى قمتها... وتكرار التجربة يدفعني للاستعراض بشكل اكبر وأدق، وقال أنا لا أخشى الموت لأنه مصير كل حي، وأضاف أنا لا ارى فيها تهلكة وأنا ارمي بنفسي بها، وبالتالي أنا أمارس وأتمنى ان تتبنى جهة معينة عقد مسابقات سنوية في مثل هذه الاجواء للتنافس في «التطعيس» أو التقطيع بالمنطقة.
وقال: أتمنى منذ الصغر أن يكون لدي سيارة وأن أصعد بها إلى قمة الجبال والمرتفعات.. والحمد لله لم يقصر والدي فقد اشترى لي شراء سيارة ذات الدفع الرباعي حققت بها حلمي وأمارس هوايتي واحرص أن يكون ذلك خارج المدينة في المناطق البرية المحيطة.
وأشار عبدالله سالم أن التقطيع هوايتي الأولى واحرص على تقديم عروضا كبيرة وقوية مشيراً إلى انه شارك في استعراضات عديدة بسيارات مجهزة لهذا الغرض.
وطالب الشباب المشاركين في مثل هذه المغامرة بالاجتهاد لتجنب الحوادث والتحكم بالسيارة خاصة عند تجاوز التلال خوفا من القطع المفاجئ والانحرافات الخطرة كما يجب قياس حجم الهواء في الإطارات فمن المعروف انه عند الانطلاق يجب أن يكون الهواء قليلا ليساعد على تجاوز الرمال وعند الانتهاء القيام بتعبئة الإطارات

اقرأ أيضا