الاتحاد

الرياضي

كوستا يقود «أتلتيكو» إلى فوز صعب على أشبيلية

كوستا (يسار) سجل ثنائية في مرمى إشبيلية (رويترز)

كوستا (يسار) سجل ثنائية في مرمى إشبيلية (رويترز)

مدريد (د ب أ) - سجل المهاجم البرازيلي دييجو كوستا هدفين ليقود أتلتيكو مدريد إلى فوز ثمين 1-2 على ضيفه أشبيلية في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا. وشهدت المباراة ثلاث ضربات جزاء جاءت منها الأهداف الثلاثة كما شهدت ثلاث حالات طرد.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل كوستا هدفي أتلتيكو من ضربتي جزاء في الدقيقتين 50 و71 بينما أحرز ألفارو نيجريدو الهدف الوحيد لأشبيلية من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 56 .
ويلتقي الفريقان إيابا في 28 فبراير الحالي حيث يحتاج أشبيلية للفوز على ملعبه بهدف نظيف بينما يحتاج أتلتيكو فقط للتعادل من أجل التأهل إلى النهائي الذي يلتقي فيه الفائز من المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة اللذين تعادلا 1-1 ذهابا الأربعاء الماضي.
وخاض أتلتيكو المباراة في غياب مهاجمه الكولومبي الخطير راداميل فالكاو جارسيا فافتقد الفريق الخطورة الهجومية في الشوط الأول. ولكنه حصل على ضربة جزاء بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بسبب لمسة يد على أمير سباهيتش الذي طرد من الملعب بينما سجل كوستا هدف التقدم. وبعدها بدقائق قليلة، تعادلت كفة الفريقين حيث طرد دييجو جودين مدافع أتلتيكو بسبب لمسة يد تصدى بها لتسديدة من نيجريدو الذي سدد ضربة الجزاء الناتجة عن لمسة اليد ليحقق التعادل 1-1.
وحصل أتلتيكو على ضربة جزاء أخرى قبل 19 دقيقة من نهاية المباراة اثر لمسة يد أيضا على فيرناندو نافارو ليسددها كوستا أيضا محرزا الهدف الثاني له وهدف الفوز للفريق. وواصل أتلتيكو بذلك انتصاراته المتتالية على استاد “فيسنتي كالديرون” هذا الموسم حيث حقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها على ملعبه بمختلف البطولات هذا الموسم.
وفي شأن آخر، أكد كريستيان باسيداس مدير الكرة لنادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني لكرة القدم نجاح فريقه أمس الأول في استعارة فرناندو جاجو من صفوف فالنسية الإسباني حتى نهاية الموسم. وينص الاتفاق على حصول فالنسية على 400 ألف يورو مقابل الاستغناء عن جاجو حتى نهاية الموسم، مع وجود بند في العقد يسمح لسارسفيلد بشراء اللاعب عقب نهاية فترة إعارته مقابل 5, 3 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي دفعه فالنسية للتعاقد مع جاجو من صفوف ريال مدريد نهاية الموسم الماضي. وقال باسيداس: “قدوم جاجو يجعلنا نثق في قدرتنا على المنافسة بشكل أكبر على لقب كأس ليبرتادورس”. وترجع أسباب عودة جاجو إلى الأرجنتين، إلى عدة أمور أبرزها توتر علاقته بارنستو فالفيردي مدرب فالنسية. وينتظر جاجو، وزوجته لاعبة التنس جيسلا دولكو، طفلاً في الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: بطولة زايد الرياضية تجسد قيم التسامح الراسخة في الإمارات