الاتحاد

الإمارات

جواهر القاسمي تؤكد أهمية استخدام وسائل الإعلام لخدمة المجتمع

أعربت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة عن تقديرها للدور الذي تلعبه وسائل الإعلام الاجتماعي حالياً، مؤكدة في الوقت نفسه أهمية استخدامها في خدمة المجتمع.
جاء ذلك في كلمتها أمام “مؤتمر القيادات النسائية والتكنولوجيا ودور وسائل الإعلام الاجتماعي في المشاركة المجتمعية “ الذي تم افتتاحه في المبنى الرئيس للجامعة الأميركية في الشارقة مساء أمس الأول ويستمر ثلاثة أيام.
وأكدت سموها في الكلمة التي ألقتها نيابة عنها نورة النومان مدير عام مكتب سموها أن مسؤولية وسائل الإعلام الاجتماعي هي مسؤولية كبيرة يجب استخدامها بحكمة لإحداث التغييرات الإيجابية المطلوبة في المجتمع من خلال الاستفادة من أوجه القصور في وسائل الإعلام التقليدية. وتمنت سموها للقيادات النسائية من مختلف دول العالم المشاركات في المؤتمر بأن ينجح المؤتمر في أن يكون علامة في الاتجاه الإيجابي الذي ستسلكه وسائل الإعلام الاجتماعي. وقالت إنها تأمل بأن نسهم معاً في ألا يتم إساءة استخدام النفوذ المتزايد لوسائل التعبير هذه لما تحمله من إمكانات كبيرة في إحداث التغيير الإيجابي.
وأضافت سموها “ أن العلم والتكنولوجيا احتلا مكانة عالية في سلم أولويات استراتيجيات تطوير إمارة الشارقة” مضيفة بأن صاحب السمو حاكم الشارقة تبنى تزويد أبنائه بأفضل تعليم وبتشجيع البحث العلمي والتطوير ولهذا أعربت عن الفخر أن ينعقد هذا المؤتمر للقيادات النسائية والتكنولوجيا ودور وسائل الإعلام الاجتماعي في المشاركة المجتمعية هنا في الجامعة الأميركية في الشارقة أرقى مؤسسات التعليم العالي “.
وأشارت سموها إلى أن قناعة صاحب السمو حاكم الشارقة بدور وإمكانات المرأة لتحقيق الأفضل في مختلف المجالات قد مكنت الإمارة من أن تكون الأولى في هذا المجال. مشيرة إلى أن اثنتين من الوزيرات الأربع في مجلس الوزراء هن من الشارقة.
وفي الشارقة نجحت المرأة في تولي مناصب كانت حكراً على الرجال مثل مدير تلفزيون الشارقة وحتى وقت قريب مدير عام دائرة الأشغال. كما أكدت سمو الشيخة جواهر بأن المرأة لعبت دوراً محورياً في تشكيل مجتمع دولة الإمارات بفضل حكمة قادتنا وتسامح مجتمعنا المتفتح.
وكان الدكتور بيتر هيث مدير الجامعة الأميركية في الشارقة قد رحب بالحضور في الجامعة، وقال في افتتاح المؤتمر إنه يهدف إلى بحث تنمية النشاط العام في المجتمع الخليجي باستخدام المعلومات وتكنولوجيا الاتصال. وأعرب مدير الجامعة عن قناعته بأن هذا التجمع من الخبرات سيحقق نتائج مثمرة.

اقرأ أيضا

ولي عهد رأس الخيمة يعزي بوفاة فهد راشد بن جسيم الحبسي