السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

البواردي يبحث التعاون مع وزير الدفاع الإندونيسي

البواردي يبحث التعاون مع وزير الدفاع الإندونيسي
25 فبراير 2020 02:44

أبوظبي (وام)

استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع في مقر الوزارة بأبوظبي، صباح أمس، معالي برابوو سوبيانتو، وزير الدفاع الإندونيسي الذي يزور البلاد حالياً لحضور فعاليات معرضي «يومكس وسيمتكس 2020». وتم خلال اللقاء، بحضور مطر سالم علي الظاهري، وكيل وزارة الدفاع، بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والعسكري وسبل تنميتها، بما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأنها.
وأكد البواردي حرص دولة الإمارات على تطوير علاقات التعاون مع جمهورية إندونيسيا في شتى المجالات، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وسبل تعزيزها وتنميتها.
كما شهد الجانبان توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع لدولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الدفاع لجمهورية إندونيسيا بشأن التعاون في مجال الدفاع، والتي تستهدف تعزيز التعاون الدفاعي الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء وتوقيع مذكرة التفاهم، عدد من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع، وأعضاء الوفد المرافق لوزير الدفاع الإندونيسي.
كما، استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع أمس في مكتبه بمعرضي «يومكس وسيمتكس 2020» الفريق أول رحيل شريف القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، واللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي الأمين العام لمركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، بحضور مطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع.
وتم خلال اللقاء استعراض استراتيجية التحالف وآليات وأطر عمله في تنسيق وتوحيد جهود الدول الإسلامية في محاربة الإرهاب بما يتكامل مع الجهود الدولية الأخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر بشأنها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©