الاتحاد

الإمارات

مؤتمر عجمان للبيئة يعلن الوثيقة الخضراء لدعم التنمية المستدامة

(عجمان) - أوصى مؤتمر عجمان الدولي للبيئة في دورته الأولى والذي عقد تحت شعار “تنمية مستدامة وبيئة خضراء” بإعلان الوثيقة الخضراء لإمارة عجمان والتي تشكل قاعدة لمبادرات تخدم التنمية المستدامة على أرض الإمارة في إطار الاستراتيجية الاتحادية للدولة وتعزيزاً لدورها على المستوى الدولي بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة في المجالات التنموية المختلفة. وأكد المشاركون أن المؤتمر يمثل فرصة لدعم مفهوم التنمية المستدامة عبر تبني التجارب الناجحة للإنتاج الأنظف وتقليل الاعتماد على الموارد الطبيعية بصورة تشكل ضغطاً على هذه الموارد وتقليل التأثيرات السلبية للأنشطة الصناعية عبر استخدام المواد الصديقة للبيئة وعدم الاعتماد على المواد التي تصنف أنها خطرة.
وقال المشاركون إن المؤتمر يشجع الاعتماد على موارد الطاقة المتجددة بهدف دعم مفهوم البيئة الخضراء وتعزيز التنافسية الاقتصادية الصديقة للبيئة والتي بدورها تؤدي إلى إيجاد نوع جديد من الوظائف والتي يطلق عليها الوظائف الخضراء. وقدم المؤتمر حزمة من المقترحات والحلول المبنية على أساس من الخبرات المبدعة للارتقاء بالتنمية عبر تحقيق التوازن ما بين الإنتاج والاستهلاك، كما أكد المؤتمر استمراره كتظاهرة سنوية ذات بصمة مميزة تتناول المحاور الأساسية لتنمية الموارد الطبيعية وهي البيئة والمياه والطاقة.
كما تم خلال المؤتمر تكريم الرعاة من يحيى الريايسة مدير عام دائرة البلدية والتخطيط وهم الرعاة الرئيسيون للمؤتمر وهم: شركة عجمان للصرف الصحي ومجموعة ايمز جروب وشركة الزوراء للتطوير، كما تم تكريم الرعاة الفرعيين وهم: عجمان لاند وفيولا واتر سوليوشن اند تيكنولوجي وسكس كونستركت وميماس لخدمات البيئة وشركة بيئة.

اقرأ أيضا

"شباب الفضاء": 5 عوامل للنجاح في ريادة القطاع عالمياً