الاتحاد

الاقتصادي

600 ألف مسافر متوقع عبر مطار دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

رفع مطار دبي الدولي درجة استعداداته للتعامل مع أكثر من 600 ألف مسافر متوقع خلال عطلة الأسبوع والتي تتزامن مع بداية عطلة الربيع وسفر العديد من العائلات والأسر المقيمة للخارج.

وأعلنت مؤسسة مطارات دبي عن تخصيص موظفين ومتطوعين من جنسيات ولغات مختلفة سيتم توزيعهم في مختلف إرجاء مبنى 1 و2 و3 في مطار دبي، لمساعدة المسافرين والإجابة على استفساراتهم، بالإضافة إلى الإعلان عن مجموعة مم النصائح الذكية الكفيلة بتسهيل حركة المسافرين عبر المطار.

تشهد حركة مطار دبي الدولي نمواً قياسياً بأعداد المسافرين ابتداء من اليوم وحتى بعد غد الأحد، بحسب مؤسسة مطارات دبي التي أطلقت مجموعة من النصائح الذكية الكفيلة بتسهيل حركة المسافرين عبر المطار وتخصيص موظفين ومتطوعين من جنسيات ولغات مختلفة سيتم توزيعهم في مختلف أرجاء مبنى1 و2 و3 في مطار دبي، لمساعدة المسافرين والإجابة على استفساراتهم حيث تشهد هذه الفترة سفر العائلات والأطفال لقضاء الإجازة خارج الدولة بمناسبة عطلة الربيع.

وقال ماجد الجوكر نائب الرئيس وحدة العمليات في مطارات دبي: «نتوقع نمواً كبيراً بأعداد المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري لذلك نحن حريصون على تنظيم حملتنا خلال هذه الفترة لمساعدة المسافرين وتسهيل سفرهم والإجابة على استفساراتهم وتعريفهم بمرافق وخدمات المطار».

وأضاف الجوكر: «لقد اتخذنا مجموعة من الإجراءات لضمان انسيابية الحركة خلال فترة الذروة، ومن ضمنها توفير موظفين إضافيين، لمساعدة عملائنا بسرعة وكفاءة عاليتين في إتمام عمليات إنجاز إجراءات السفر منذ لحظة الدخول وحتى دخول الطائرة، فالجميع في مطارات دبي ملتزمون بتقديم أثرى وأفضل تجربة سفر ممكنة لعملائنا».

وأعرب الجوكر عن تطلعه إلى تعاون جميع المسافرين من خلال اتباع قائمة من النصائح الذكية التي ستوفر عليهم الوقت وتخفف عنهم أعباء السفر.

تنصح مطارات دبي جميع مسافريها باتباع مجموعة من الإجراءات البسيطة التي من شأنها أن تساعد على جعل سفرهم عبر مطار دبي تجربة رائعة، والنصائح هي:

- يمكنكم توفير الوقت ودخول المطار بسرعة من خلال توديع أحبائكم في المنزل، فهذا سيفسح المجال للتخفيف من الازدحام المروري أمام مبنى المغادرين.

- يمكنكم تفادي الوقوف في ممرات الانتظار عند نقاط إنجاز إجراءات السفر، من خلال استخدامكم الإنترنت أو عن طريق خدمة التسجيل الذاتية في صالة المغادرين، بحيث يمكن للمسافرين الذين لا يحملون سوى حقائب اليد العبور إلى قسم الجوازات مباشرةً.

أما المسافرون الذين يحملون حقائب وأمتعة، فيمكنهم الاستفادة من منافذ خدمة الأمتعة السريعة.

- يمكنكم تقليل فترة الوقوف أمام نقاط تدقيق الجوازات عند المغادرة أو العودة، من خلال الحصول على بطاقات البوابة الإلكترونية E-Gateقبل السفر.

ويعد مركز تدقيق الجوازات في مطار دبي واحداً من المراكز المعدودة في العالم التي تم تجهيزها بنظام قراءة البصمات الإلكتروني.

- يمكنكم تجنب التأخير وتوفير نقود الوزن الزائد للأمتعة بأن تتأكدوا قبل مغادرة المنزل من عدم تجاوز وزن أمتعتكم الحد المسموح به.

- تأكدوا من أن وزن حقيبتكم لا يتجاوز 30 كلج للحقيبة الواحدة حيث يمنع وزن أو تقبل أية حقيبة يزيد وزنها عن هذا الرقم.

- يجدر بكم قبل مغادرة المنزل التأكد من وضع المواد السائلة وبخاخات الرذاذ والمواد الهلامية في أكياس بلاستيكية شفافة محكمة الإغلاق بحيث لا تتجاوز كمية أي من هذه المواد 100 مل ولا تزيد الكمية الإجمالية لها عن لتر واحد، ومن الأفضل حزم هذه المواد في حقائب الأمتعة ما لم تقتضِ الضرورة استخدامها أثناء الرحلة.

- عليكم التوجه إلى المطار قبل وقت كاف (3 ساعات على الأقل) تحسباً لزحمة حركة السير وتجنب أي تأخير أو فوات محتمل للرحلة إذا ما حضرت متأخراً للمطار في وقت سوف يزداد فيه عدد المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضا

حظر تداول السجائر بدون طوابع ضريبية اعتباراً من أول أغسطس