الاتحاد

الإمارات

وزير الصحة: الدولة حريصة على سن التشريعات لضمان سلامة الممارسات الطبية والصحية

أبوظبي (الاتحاد) - عقد المجلس الصحي اجتماعه الثالث عشر في ديوان وزارة الصحة في أبوظبي برئاسة معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة، حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق، واستكمال مناقشة مشروع القانون الاتحادي بشأن تنظيم المنتجات الطبية ومهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية، ومشروع الفحص الطبي للعمالة الوافدة في بلدها الأصلي قبل القدوم للدولة.
وأوضح معالي الدكتور حنيف حسن خلال الاجتماع أن الدولة حريصة على سن القوانين والتشريعات التي تضمن تحقيق ممارسات طبية سليمة وفقاً للمعايير العالمية الحديثة، لافتاً إلى أن تطوير خدمات الرعاية الصحية يتطلب الدعم التشريعي والقانوني اللازم للتغلب على التحديات التي تواجه القطاعات الصحية.
ولفت إلى أن المجلس الصحي يواصل جهوده لتحقيق الأهداف الوطنية التي تم تشكيله من أجلها، لتوحيد القوانين والإجراءات واللوائح التي من شأنها ضبط وتحقيق الأهداف الوطنية في مجال الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية والوقاية من الأمراض.
واستعرض المجلس شرحاً مفصلاً لجوانب مشروع القانون الاتحادي بشأن تنظيم المنتجات الطبية، ومهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية، والظروف المحيطة به والغرض من العمل على استصداره، والجوانب المتعلقة به.
واستعرض المجلس تفاصيل مشروع الفحص الطبي للعمالة الوافدة في بلدها الأصلي قبل القدوم للدولة، وبحث كل التحديات التي يواجهها المشروع، ومناقشة السلبيات والإيجابيات من وراء هذا المشروع.

اقرأ أيضا

«الأرصاد» يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً