الاتحاد

الرياضي

الباطن يُسقط النصر بثلاثية

الباطن حقق فوزاً كبيراً على النصر (الاتحاد)

الباطن حقق فوزاً كبيراً على النصر (الاتحاد)

الرياض (د ب أ)

تكبد النصر هزيمته السادسة في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم، عقب خسارته صفر /‏‏‏ 3 أمام ضيفه الباطن في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة. تجمد رصيد النصر، الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد فقط في مبارياته الخمس الأخيرة، عند 31 نقطة في المركز الثالث، الذي بات مهددا بفقدانه حال فوز الفيصلي، صاحب المركز الرابع، الذي يتأخر عنه بفارق نقطة واحدة، على ضيفه أحد اليوم في المرحلة ذاتها.
في المقابل، ارتفع رصيد الباطن، الذي حقق انتصاره الأول في المسابقة منذ شهرين ونصف الشهر تقريبا، إلى 24 نقطة في المركز العاشر، افتتح المحترف البرازيلي جولهيرام شيتين التسجيل للباطن في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف مواطنه جورج بيريرا دا سيلفا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 36، والثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، يرجع آخر فوز للباطن في المسابقة قبل مباراة اليوم إلى 30 نوفمبر الماضي، عندما تغلب 1 /‏‏‏ صفر على مضيفه الفيصلي في المرحلة الثانية عشرة للبطولة.
بدأت المباراة باستحواذ متبادل من كلا الفريقين، لكن من أول هجمة منظمة للباطن أحرز جولهيرام شيتين هدفا مبكرا للضيوف في الدقيقة التاسعة، عندما تابع شيتين تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق جورج دا سيلفا، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس رائعة، على يسار حارس مرمى النصر وتسكن الكرة الشباك.
وفي الدقيقة 36 سجل الباطن الهدف الثاني عن طريق جورج دا سيلفا، عندما قاد عبدالملك الشمري هجمة من الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية إلى بينتس، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتصل في النهاية إلى دا سيلفا، الذي أطلق قذيفة صاروخية من خارج المنطقة، سكنت الزاوية اليسرى العليا للمرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم الباطن بهدفين نظيفين.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أحرز دا سيلفا الهدف الثالث للفريق الضيف، عندما تلقى اللاعب البرازيلي تمريرة أمامية من شيتين، لينفرد بالمرمى، واضعاً الكرة بهدوء في الشباك.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو