الاتحاد

الرياضي

القادسية يجمد إجراءات انتقال المشعان إلى بريبرام

السوري محمد عامر ينضم الى صفوف الساحل قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية (من المصدر)

السوري محمد عامر ينضم الى صفوف الساحل قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية (من المصدر)

إيهاب شعبان (الكويت) - في تطور غير متوقع، أعلن نادي القادسية رفضه إرسال البطاقة الدولية الخاصة بلاعبه عبد العزيز المشعان إلى نادي بريبرام التشيكي لأنه لم يحصل على أي مقابل نظير انتقال اللاعب، كما أن النادي التشيكي لم يفاوضه مباشرة، حيث إن إدارة القادسية لم تمانع انتقال المشعان، لكن تطالب باتفاق متبادل مع بريبرام وهو لم يحصل، وقد سافر اللاعب من دون حصوله على موافقة رسمية باحترافه.
وكان الاتحاد الكويتي تلقى خطابا من نظيره التشيكي يطلب فيه البطاقة الدولية للاعب تمهيداً لقيده في قائمة ناديه الجديد في فترة الانتقالات الشتوية، وتم تحويل الخطاب إلى نادي القادسية الذي رد بأن اللاعب مسجل في قائمته ولم يتلق النادي أي عرض لضمه، سواء من النادي التشيكي أو أي ناد آخر، وبالتالي فإنه غير مسؤول عن أي اتفاق يقوم به اللاعب.
والواضح أن نادي بريبرام فطن إلى أن اللاعب هاو ولا يدفع لناديه مقابل احترافه إلا نسبة عند بيعه لناد آخر فيما بعد، وهو ما اتبعه من قبل خالد الرشيدي منذ أربع سنوات عندما لعب لأحد الأندية السلوفاكية، والمتوقع في مثل هذه الحالة رفع الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستخراج بطاقة دولية مؤقتة للاعب تمكن ناديه الجديد من قيده في فترة الانتقالات الحالية حتى يتسنى له المشاركة معه في المسابقات المحلية.
من ناحية أخرى، رفضت إدارة النادي العربي إعارة لاعبها محمد جراغ إلى فريق النصر بعد استطلاع رأي البرتغالي جوزيه روماو مدرب الفريق والذي أبدى تمسكه باللاعب، رغم انه يجلس احتياطيا ولا يشركه سوى بضعة دقائق في المباريات.
وانتهت فترة الانتقالات الشتوية، وشهد اليوم الأخير بمقر اتحاد الكرة الكويتي حركة دائبة لإنهاء إجراءات ضم اللاعبين الجدد قبل أن يغلق باب التسجيل بساعات قليلة، ومن أبرز اللاعبين الجدد الذين انتقلوا سواء بالإعارة أو بالبيع النهائي في اللحظة الأخيرة، لاعب المنتخب السوري الأولمبي ونادي الاتحاد محمد عامر جديد الذي تعاقد معه نادي الساحل، ووصف سعد الكندري مدير عام كرة القدم بنادي الساحل هذه الصفقة بأنها مربحة وستفيد فريقه الذي يحتاج إلى تدعيم. كما انتقل حارس المرمى محمد هادي الظفيري من النصر إلى السالمية قبل لحظات قليلة على انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، حيث سجله “السماوي” في كشوفاته، وينضم بذلك إلى الجدد بالسالمية في هذه الفترة وهم أحمد عجب وخالد عجب وفيصل العنزي وفايز بندر وغازي القهيدي والبرازيلى ألميرا، والسالمية أكثر الأندية الكويتية التي تعاقدت مع لاعبين جدد خلال الانتقالات الشتوية.
وفي المقابل، وافق نادي السالمية على العرض الذي تقدم به نادي الصليبخات لضم اللاعب أحمد حواس إلى صفوفه نظراً لحاجة الفريق إلى خدماته في الفترة المقبلة. وسجل النادي العربي محترفه السنغالي مرتضى فال، وأصبح فال الذي وصلت بطاقته الدولية إلى الاتحاد الكويتي جاهزاً للمشاركة مع العربي في مواجهة القادسية اليوم في الجولة الثانية عشرة من كأس الاتحاد.

اقرأ أيضا

مهرجان محمد بن زايد للقدرة: «الإسطبلات الخاصة».. المجد على بُعد 100 كلم