الرياضي

الاتحاد

الدبوس «سمكة ذهبية» ينتظر «الإشارة» لخوض «السباحة الخليجية» بدبي

خالد الدبوس خلال مشاركته مع فريق الجامعة (من المصدر)

خالد الدبوس خلال مشاركته مع فريق الجامعة (من المصدر)

علي معالي (دبي)
يضع اتحاد السباحة آمالاً عريضة على السباح خالد عبدالله الدبوس ليقلب الموازين في بطولة الخليج المقبلة، التي تنطلق الأربعاء المقبل وتستمر حتى السبت في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، حيث يدرس ويتدرب الدبوس في أميركا منذ 4 سنوات وتألق في جامعة تابا الأميركية، وهو أول سباح إماراتي يشارك في بطولات الجامعات الأميركية وحقق عددا من الأرقام التي ستجعل منه في المستقبل نجما في هذه الرياضة. الوضع بالنسبة لمشاركة الدبوس في البطولة الخليجية من عدمه غامض للغاية حتى الآن، حيث يلتزم خالد في الوقت الراهن بالدراسة الخاصة في إدارة الأعمال ويتطلب حضوره للمشاركة في بطولة الخليج موافقة رسمية من «جامعة تابا»، وهناك العديد من المحاولات يقوم أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة من خلال التواصل مع سفارتنا في أميركا للتدخل وكذلك التواصل مع الجامعة الأميركية، كما أجرى الفلاسي عدة اتصالات مع السباح ووالده عبدالله الدبوس على أمل المشاركة في البطولة الخليجية.
وأهمية مشاركة خالد الدبوس في النسخة الخليجية المقبلة بدبي تأتي أن وجوده سيقلب الموازين تماما باعتبار أنه متألق في سباقي 50 و100م حرة، بالإضافة إلى سباق 4 في 100 حرة و4 في 100 تتابع، وهو ما سيضمن لمنتخبنا الوطني 4 ميداليات ذهبية، وفي حال تواجده مع منتخبنا فإن ذلك يفتح الباب أمام منتخبنا لتصدر البطولة الخليجية للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة العريقة، التي يتربع على عرشها المنتخب الكويتي، حيث يحصل السباح الكويتي محمد بدوي دائما على الذهبيات المرشح لها خالد الدبوس، ولا شك أن مشاركة خالد الدبوس سوف تغير خريطة السباحة في النسخة المقبلة، ولذلك يبذل اتحاد السباحة قصارى جهده لتواجد الدبوس.
من جهته، أكد خالد الدبوس في اتصال مع «الاتحاد» أنه متواجد في أميركا منذ 4 سنوات، ويدرس ويتدرب بجدية، ونجح في الحصول على العديد من الميداليات والأرقام المتميزة في هذه الرياضة الرقمية، مشيراً إلى أن لديه طموحات كبيرة في عالم السباحة، وفي نفس الوقت بالدراسة في مجال إدارة الأعمال.
وعن رغبته في التواجد بالبطولة الخليجية قال الدبوس «20 سنة»: «بالطبع يشرفني أن أتواجد مع منتخب بلادي في هذه النسخة، ومعرفتي بالسباحة الخليجية والعربية تكاد تكون قليلة، لكن وجودي في أي بطولة أحمل فيها علم بلادي لهو شرف كبير لي، لكن تبقى هناك نقطة مهمة للغاية وهي أنني لابد أن أحصل على موافقة الجامعة، والتي ألعب لها أيضا في البطولات الخارجية بين الجامعات الأميركية».
تابع: «تحدث معي والدي عبدالله الدبوس في هذا الشأن واتفقنا على أنني لن أرفض نداء الوطن في مثل هذه الأمور، التي تكون فيها المنافسة قوية في البطولات القارية والدولية والإقليمية، ولكن هناك قنوات رسمية علينا أن نسير فيها حتى أستطيع اللحاق بالمنتخب». أضاف: «لعبت في صغري لنادي الوصل، وتعلمت به السباحة، ولكن عندما انتقلت للدراسة في أميركا تغيرت الأمور تماما من حيث جرعات التدريب والطموحات التي تتزايد من بطولة لأخرى رغبة مني في أن أقدم المستوى اللائق لبلدي في المحافل التي أشارك فيها»، وإن لم أستطع اللحاق بالبطولة الخليجية، فهناك بطولات أخرى سأكون جاهزا لها مع المنتخب سواء على المستوى العربي أو القاري».


الفلاسي: التواصل مستمر
دبي (الاتحاد)
قال أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة إن الاتحاد يسعى لتواجد خالد الدبوس مع المنتخب الوطني في البطولة الخليجية، مشيراً إلى أن هناك تواصلا مع السباح والجامعة لمعرفة إمكانية حضوره، وسوف يتم حسم هذا الموضوع خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف: «ثقتنا كبيرة في جميع السباحين الحاليين بالمنتخب، ووجود خالد الدبوس معهم سيكون إضافة جيدة تساهم في جعل منتخبنا يقدم المستويات اللائقة».
وتابع: «السباحة الإماراتية حققت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وأصبحنا ننافس الكويت بقوة، وأمامنا بطولة مهمة للغاية ويخضع منتخبنا في الوقت الراهن لجرعات تدريبية متنوعة من أجل الوصول إلى أعلى المستويات قبل انطلاق النسخة الجديدة في مجمع حمدان».


الوالد: الرغبة كبيرة
قال عبدالله الدبوس والد السباح أتمنى أن يشارك خالد في البطولة إذا كان ذلك في مصلحة الوطن، وأعلم أن لديه رغبة للمشاركة، مشيراً إلى أنه يسعى إلى تأهل خالد إلى الأولمبياد المقبلة حيث يبذل جهداً كبيراً في تدريباته من أجل تحقيق أحلامه مع السباحة، وأضاف «أرى أن خالد سيكون له مستقبل متميز في عالم السباحة في ظل حرصه على التواجد بقوة وتدريباته المكثفة ورغبته في أن يكون له اسمه في هذه الرياضة الرقمية المثيرة».

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر