الاتحاد

الإمارات

المؤبد لآسيوي انتحل صفة ضابط شرطة وخطف شخصاً

قضت محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية أمس برئاسة القاضي سليمان حافظ أبو العينين، وعضوية القاضيين الصديق جابر الطاهر وأحمد ماهر عبدالعظيم وحضور وكيل النيابة سالم خليفة الغفلي وأمانة سر ممدوح عبدالباقي، بالسجن المؤبد على آسيوي وإبعاده عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة، لإدانته بخطف أحد الأشخاص والاستيلاء على أمواله.
وأكد قرار المحكمة أن المدعو “ز.ش.ز” البالغ من العمر 20 عاماً- باكستاني الجنسية، قام بخطف المجني عليه “م.ع.ع” بانتحال صفة عامة وحرمه من حريته بغير وجه قانوني بغرض الكسب، بأن ادعى أنه من التحريات واقتاده إلى مسكن في إمارة الشارقة، وأخذ ماله وتركه في غرفة وأغلق عليه الباب.
وأضاف أن المتهم انتحل وظيفة من الوظائف العامة “تحريات الشرطة” وأجرى عملاً من أعمالها بأن ادعى أنه من التحريات وطلب بطاقة عمل المجني عليه ومرافقته دون أن يكون مختصاً، وذلك لتحقيق غرض غير مشروع، كما سرق المال المنقول “محفظة وهاتفاً نقالاً”، كما دخل مكاناً مسكوناً خلافاً لإرادة صاحب الشأن وفي غير الأحوال المبينة في القانون بقصد ارتكاب الجريمة. وكانت النيابة العامة قد قدمت مرافعة أمام المحكمة انتهت فيها إلى المطالبة بإدانة المتهم عما اسند إليه من اتهام مع تشديد العقوبة المقضي بها.

اقرأ أيضا

رئيس بوركينا فاسو يزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد الكبير