الاتحاد

أخيرة

مهرجان العين للموسيقى الكلاسيكية الأربعاء المقبل

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية يحتفل مهرجان العين للموسيقى الكلاسيكية بالذكرى العاشرة لتأسيسه الأربعاء المقبل في قلعة الجاهلي في مدينة العين. وتنطلق الدورة الجديدة للمهرجان ويستمر حتي يوم 17 أبريل المقبل.
وأكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في تصريح بهذه المناسبة حرص مهرجان موسيقى العين الكلاسيكية على مد جسور التواصل بين الثقافات المختلفة عبر تقاليد راسخة.
وأشار إلى أن مدينة العين التي تعتبر لؤلؤة التراث في الدولة تواصل القيام بدورها في دعم منظومة الحياة الثقافية في المنطقة لأنها تشكل منصة مثالية لتقديم إنجاز فني متميز بوصفها ركنا رئيسا في تراثنا وحضارتنا العريقة.
من جانبه أوضح عبدالله العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في الهيئة أن الحدث يعزز مكانة مدينة العين بصفة خاصة وإمارة أبوظبي بصفة عامة على خريطة العالم الثقافية والفنية؛ بجانب التعريف بالمعالم التراثية والحضارية. وأشار إلى أن غالبية فعاليات المهرجان تقام في قلعة الجاهلي لكونها معلما تاريخيا ومنبراً ثقافياً وذلك بعد ترميمها وإعادة افتتاحها خلال شهر ديسمبر عام 2008 حيث تستقطب آلاف الزوار لحضور فعالياتها التراثية والفنية والثقافية.
وأضاف أن المهرجان يأتي ضمن مهرجانات الموسيقي والفنون العالمية التي أطلقتها الهيئة ضمن خطتها الإستراتيجية للتبادل الثقافي مع الآخر خاصة مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية ومهرجان أنغام من الشرق وبرنامج حفل الخميس الأخير من كل شهر وبرنامج موسيقي العالم والمسرح العالمي ومهرجان ووماد أبوظبي وغيرها من الفعاليات المتواصلة على مدار العام.
وقال إن أبرز ما يميز المهرجان العام الجاري إنتاج هيئة أبوظبي للثقافة والتراث. أوبرا لا فينتا غياردينيرا “الفتاة البستانية الزائفة” بالتعاون مع فريق عالمي متخصص حيث يقدم النص الأوبرالي بلغته الأصلية الإيطالية ويترجم إلى العربية بالتعاون مع مشروع “كلمة” للترجمة في أبوظبي.

اقرأ أيضا