الاتحاد

الرياضي

«العراقي» يستهدف الصدارة.. إصابة حصني تخلط أوراق كاتانيتش

 منتخب العراق يبحث عن تكرار إنجاز 2007 (الاتحاد)

منتخب العراق يبحث عن تكرار إنجاز 2007 (الاتحاد)

أمين الدوبلي (أبوظبي)

مع بدء مرحلة الإعداد الأخيرة اختلطت أوراق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش المدير الفني للمنتخب العراقي، بسبب الإصابة التي لحقت بلاعب الوسط المهم علي حصني، والتي من المرجح أن تبعده عن مباراة الفريق الأولى أمام فيتنام، المقررة غداً، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة التي تضم معهما كلاً من إيران واليمن.
اللاعب علي حصني أثبت نفسه في المرحلة الأخيرة، وأصبح أحد العناصر الموهوبة التي يعول عليها الجهاز الفني وعشاق الكرة العراقية، لصنع الفارق في البطولة، لكن الأمل ما زال معقوداً عليه في اللحاق بالفريق اعتباراً من المباراة الثانية، أمام اليمن السبت المقبل على استاد الشارقة.
من ناحيته، أكد مدير المنتخب العراقي باسم جرجيس، أن استعدادات الفريق مرت بشكل جيد، وأن الحالة المعنوية للاعبين جيدة، وأن التنافس كبير بين الجميع لنيل ثقة المدرب في مباراة يوم غدٍ، ومنتخب فيتنام من المنتخبات المتطورة، ويملك لاعبين مميزين في المنتخبات الثلاث سواء الأول أو الشباب أو الأوليمبي ويقودهم جميعاً مدرب واحد، الأمر الذي يخلق الاستقرار في الفريق.
وقال جرجيس: قمنا بعملية إحلال وتجديد، وعدد الشباب كبير، الفريق معظمه دماء شابة، ومتفائلون بذلك، وخضنا حوالي 6 مباريات ودية منذ تسلم كاتانيتش المسؤولية، أمام الكويت والسعودية والصين وبوليفيا وفلسطين.
وعن إصابة علي حصني، قال: هي تمزق عضلي من الدرجة الأولى بالعضلة الخلفية، ومن الممكن أن يلحق بالمباراة الثانية، هو لاعب جيد جداً مركزه جناح وسط، والمدرب بالتأكيد تابع منتخب فيتنام، وتعرف إلى عناصر قوته وضعفه، وطموحنا في هذه البطولة هو المنافسة في اللقب؛ لأننا فريق سبق له أن فاز باللقب في عام 2007.
وعن المنتخبات التي يرشحها للمنافسة في اللقب، قال: كل الفرق التي تأهلت لمونديال كأس العالم بروسيا مرشحة للفوز باللقب؛ لأنها جاهزة، وبحالة جيدة، وتملك الخبرات الكبيرة، ومع ذلك كل المفاجآت تبقى واردة، وبالنسبة للتسلسل التدريجي لمباريات العراق في المجموعة بداية بفيتنام ومروراً باليمن وانتهاء بإيران، قال: هو تسلسل جيد بالنسبة لنا، وهدفنا المباشر هو الحصول على أول 6 نقاط أمام كل من فيتنام واليمن، لضمان التأهل قبل مواجهة إيران؛ لأننا نرغب في صدارة المجموعة.
وقال: رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود التقى باللاعبين، وحثهم على التميز وتقديم أعلى مستوى، وقد نقل مقر إقامته مع المنتخب اعتباراً من أمس ليكون مطلعاً أولاً بأول على كل التجهيزات.

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لسباق القفال تراقب حالة البحر