الاتحاد

الرياضي

245 ميدالية ملونة لأبطال الإمارات في «أبوظبي المفتوحة» للجو جيتسو245

ميثاء بطلة وزن 54 كجم تتوسط والدها ووالدتها عقب التتويج (من المصدر)

ميثاء بطلة وزن 54 كجم تتوسط والدها ووالدتها عقب التتويج (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)
حصد أبناء الإمارات 245 ميدالية ملونة في ختام بطولة أبوظبي المفتوحة لجو جيتسو الصغار (71 ميدالية ذهبية، و72 ميدالية فضية، و102 ميدالية برونزية) أمس الأول الذي شهد منافسات البنين مشاركة 861 لاعبا من 30 دولة، في البطولة التي استضافتها صالة أرينا بنك الخليج الأول.
حضر البطولة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي للجو جيتسو رئيس اتحاد اللعبة، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد وفهد علي الأمين العام للاتحاد الآسيوي المدير التنفيذي للاتحاد المحلي، ومنصور الظاهري عضو مجلس الإدارة، وكانت البطولة قد شهدت إقامة منافسات الفتيات يوم الجمعة الماضي حيث حصدت لاعباتنا 102 ميدالية.
وتم تقسيم فئات مسابقات البنين إلى 86 وزنا في مختلف الأحزمة، وحضر المنافسات عدد كبير من الجماهير في مدرجات صالة ارينا بنك الخليج الأول، حيث شهدت البطولة منافسة شرسة بين المشاركين من أجل، حصد المزيد من الميداليات الملونة.
وتوج ماليكوف موسى بذهبية الحزام الأبيض لوزن 30.5 كجم للبراعم، وجاء محمد الأميري في المركز الثاني، وحل ثالثا أحمد صالح الحمادي، وفي وزن 34.5 كجم للفئة نفسها كانت الذهبية من نصيب عبد الرشيدوف، أما الفضية فذهبت لأدم بوزياني، وحل ثالثا زايد الشيخلي، وفي وزن 38.5 كجم حل خالد محمد علي في المركز الأول، واحتل صالح الأميري المركز الثاني، في حين كان المركز الثالث من نصيب إمام أتاكتشيف.
أما ذهبية وزن 46.5 فذهبت إلى سالم عبدالله الجابري، وحصد محمد عبدالله الظاهري فضية الوزن نفسه، وكانت البرونزية من نصيب سلطان محمد كاظم، واحتل حامد مصبح الكعبي صدارة وزن 50.5 كجم، واحتل أليك تراويسكي المركز الثاني وجاء سيف عبد الله الشامسي في المركز الثالث.
وفاز سالم صقر الأميري بذهبية وزن 54.5 كجم للحزام الأبيض لفئة البراعم، وجاء سالم الجنيبي في المركز الثاني، وحل منصور عبدالخالق محمد على قمة ترتيب وزن 58.5 كجم، واحتل يوسف ظافر المركز الثاني، وحصد أحمد طه ذهبية وزن 62.5 كجم.
وفي منافسات الحزام الأصفر للبراعم توج سعود عبدالله الحوسني بذهبية وزن 30.5 كجم، وجاء سيف جاسم المنصوري في صدارة وزن 42.5 كجم للحزام نفسه، واحتل فراج خالد العولقي صدارة وزن 46.5 كجم.
وانتقلت المنافسات لفئة الحزام الأبيض للناشئين، وجاء خالد محمد الشحي في صدارة وزن 34.5 كجم، واحتل المركز الثاني سعود قاسم البلوشي، وفي وزن 38.5 كجم فاز مطر الظاهري بالميدالية الذهبية، وجاء ديان رشيد في المركز الثاني، واحتل سلطان الجنيبي المركز الثالث، وفي وزن 42.5 جاء محمد خليفة سلطان على الصدارة، وحل في المركز الثاني جاء أرديميك سابيروف، وجاء ثالثا كان محمد المنصوري.
وفي وزن 58.5 كجم توج طحنون حارب النيادي بالميدالية الذهبية، واحتل جابريال ديماني صدارة وزن 62.5 كجم، وفي وزن 66.5 كجم كانت الصدارة من نصيب محمد سالم الظاهري.
وفي منافسات الحزام الرمادي فاز عبدالرحمن محمد بذهبية وزن 34.5 كجم، وجاء نايف ناصر العتيبي في صدارة وزن 38.5 كجم، وأدم أتاكسنيف على قمة وزن 42.5 كجم، وفي وزن 46.5 كجم توج فهد علي بالميدالية الذهبية، وجاء أحمد جمعه الشامسي على قمة وزن 50.5 كجم، أما ذهبية وزن 54.5 كجم فكانت من نصيب عبدالله سالم، وتوج عمر محمد سليمان بذهبية وزن 58.5 كجم، وسلطان خميس الأميري بذهبية وزن 62.5 كجم، وخليفة إبراهيم البلوشي بذهبية وزن 66.5 كجم، وجاء أحمد حسن عبد الحليم على قمة وزن فوق 66.5 كجم.
وفي منافسات الحزام الأصفر جاء حامد راشد الكلباني على قمة وزن 34.5 كجم، ومحمود عبدالرشدي على قمة وزن 42.5 كجم ومهدي خالد العولقي على رأس وزن 50.5 كجم، وحصل محمد جاسم المنصوري على ذهبية وزن 58.5 كجم.
أما في منافسات الحزام الأبيض للناشئين ففاز عبدالهادي محمد الأحبابي بذهبية وزن 38.5 كجم، ومنصور راشد المنصوري بذهبية وزن 42.5 كجم، في حين توج أحمد جافر البلوشي ذهبية وزن 46.5 كجم، وخالد محمد ذهبية وزن 50.5 كجم، وصهيب ماجد معتوق بذهبية وزن 54.5 كجم، ومحمد محمد فال بذهبية وزن 58.5 كجم، ومانع مسعود البلوشي بذهبية وزن 62.5 كجم، وعبدالله أحمد الكعبي بذهبية وزن 66.5 كجم، أما ذهبية وزن 70.5 كجم فكانت من نصيب سالم عزام الشامسي، وفاز عمر رضا الزرعوني بذهبية وزن فوق 70.5 كجم.
وفي منافسات الحزام الأصفر للشباب فاز أحمد أنور عفيفي بذهبية وزن 42.5 كجم، وحلق سهيل سالم الجنيبي بذهبية وزن 46.5 كجم، وجاء محمد سهيل العامري على قمة 50.5 كجم، وفي وزن 54.5 كجم كانت القمة من نصيب مانع خليفه محمد، وفي وزن 58.5 فاز سيف سلطان الجسمي بالميدالية الذهبية، وجاء عبدالرحمن عزيز أميري على قمة وزن 62.5 كجم، وفاز هارون إيساي بالمركز الأول، لوزن 66.5 كجم، واحتل دجاهيد روبيت صدارة وزن فوق 70.5 كجم.
وجاءت منافسات الحزام الأبيض للشباب مثيرة وقوية، وشهدت إثارة بالغة على البساط الأزرق، وتوج محمد ديبروف بذهبية وزن 46.5 كجم، وجاء ناصر صالح الجنيبي على قمة وزن 51.5 كجم، واحتل جمعه المهيري صدارة وزن 61.5 كجم، وفي وزن 66.5 كجم كانت الصدارة من نصيب خليفه سليمان الشيخلي، وتوج إيدار جاباروف بذهبية وزن 71.5 كجم، وكانت صدارة وزن 76.5 كجم من نصيب منصور الأحبابي، وفاز بذهبية وزن 81 كجم عيسى علي العلوي، وفي وزن فوق 81.5 كجم كانت القمة من نصيب خالد سالم الشامسي.
واختتمت البطولة بمنافسات الحزام الأزرق للشباب، وفاز بالمركز الأول في وزن 46.5 كجم صالح أبو بكر الظاهري، وفي وزن 51.5 كجم للحزام نفسه كان منصور محمد على موعد مع القمة، وفاز فهد عايض العتيبي بصدارة وزن 66.5 كجم، وتوج هيثم ناصر بذهبية وزن 71.5 كجم، وأخيرا فاز فهدي علي المنصوري بذهبية وزن فوق 81.5 كجم.

الجو جيتسو.. الملعب الكبير لعائلة النيادي
الأشقاء السبعة.. أحلام وردية على «البساط الأزرق»
أبوظبي (الاتحاد)
اختار لأولاده السبعة ملعب البساط الأزرق لإظهار مواهبهم، لتمثيل الوطن، ولتحقيق أحلامهم المستقبلية، سواء الرياضية أو العلمية، ولم يكتفِ عبدالله حسن النيادي بوجود نجليه حمدان ومحمد ضمن سجلات اتحاد الجو جيتسو، وأصر على التحاق باقي أبنائه من البنين، والبنات لممارسة اللعبة بعد أن لاحظ التفوق العلمي لكل من محمد وحمدان منذ أن أصبحا من هواة اللعبة المثيرة.
في بطولة أبوظبي المفتوحة للصغار وجود النيادي برفقة عائلته، لتشجيع كل من ميثاء وهاجر في منافسات الفتيات في اليوم الأول، وحمدان ومحمد في منافسات البنين في اليوم الثاني من الحدث.
وقال عبدالله حسن النيادي إن قصة أولاده مع اللعبة بدأت منذ خمس سنوات، عندما قرر كل من حمدان صاحب التسع سنوات وشقيقه محمد صاحب السبع سنوات في تلك الفترة الالتحاق بفريق المدرسة، وبعدها بدأت قصة نجاح العائلة، بعد أن قررتا هاجر وميثاء السير على نهج محمد وحمدان.
وتقول ميثاء إنها تعشق اللعبة وتهوى السعي نحو الذهب دائماً، وهو ما تحقق فعلياً على أرض الواقع من خلال مشاركاتها الماضية وآخرها ذهبية وزن 54 كجم في بطولة أبوظبي المفتوحة، وأكدت أن ممارستها للجو جيتسو، تعطيها مزيداً من قوة الدفع على الصعيد العلمي، حيث إن تفوقها الرياضي يساعدها كثيراً على تحصيل دروسها وتفوقها بشكل لافت في الناحية الدراسية.
وأشارت إلى أن طموحاتها بلا حدود، وتحلم دائماً بحصد ميدالية للإمارات على الصعيد القاري، وفي بطولة العالم على الصعيد الدولي، وأوضحت أن حلمها الكبير هو دخول الجو جيتسو لدورة الألعاب الأولمبية، وتمثيل الوطن في هذا المحفل العالمي الكبير».

الظاهري: البراعم أثبتوا جدارتهم
أبوظبي (الاتحاد)
أكد منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو مدير البطولة، أن الحدث حقق نجاحات كبيرة، خصوصاً أن المشاركة على صعيد الفتيات كانت رائعة، من خلال وجود 435 لاعبة من مختلف أنحاء الدولة، كما كانت مشاركة الأولاد غاية في الروعة من خلال وجود 861 لاعباً في اليوم الأخير. وأشاد الظاهري بالإنجازات التي تحققت على مدى اليومين، سواء للفتيات بحصد 29 ميدالية ذهبية و27 ميدالية فضة و49 ميدالية برونزية، أو للبنين بحصد 71 ميدالية ذهبية و72 فضية و102 برونزية، مؤكداً أن ما تحقق يؤكد أن اللعبة تسير على الطريق الصحيح، وأنها أصبحت حلماً للجميع سواء الصغار أو الكبار.

اقرأ أيضا

مانيه.. «أرقام مجنونة»!