الاتحاد

الرياضي

«فيلس إنجز» بطل الشوط الرئيسي بـ «زمن قياسي» جديد

انجز بطل الشوط الرئيسي (من المصدر)

انجز بطل الشوط الرئيسي (من المصدر)

محمد حسن (الاتحاد)
تألقت خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسجلت ثنائية مستحقة في السباق الحادي عشر الذي أقيم أمس الأول بمضمار ميدان وتألف من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، وبلغت إجمالي الجوائز المالية المرصودة له 705 آلاف درهم برعاية مجموعة النابودة.
كما تمكن كل من ريتشارد مولن متصدر قائمة الفرسان، والفارس باتريك دوبس، ودووج واتسون متصدر لائحة المدربين، والمدرب ساتيش سيمار من تحقيق ثنائية.
وجاءت أول انتصارات خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، عبر المهر «أصلان» بإشراف المدرب سالم بن غدير، وبقيادة مايكل بارزلونا، في الشوط الأول لمسافة 1900 متر والمخصص للخيول المبتدئة، على لقب كأس مجموعة النابودة التجارية البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم.
وتمكن «أصلان» البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل «ايه بي اندي» من التفوق بفارق 2,75 طول عن «ارابيان سكايز» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، فيما جاء ثالثا «صوت السلام» لعبدالحكيم ابو شكيوات، وسجل البطل زمناً قدره 1:59:68 دقيقة.
وجاء الفوز الثاني لخيول سموه ناجزاً عبر الجواد «سطوا ستوري» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر في السباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم، وتمكن البطل المنحدر من نسل «ستريت كراي» من التفوق بفارق 6,75 طول عن «دبي ايكونيك» لمايك كاي وسين ايوينج، وجاء في المركز الثالث «سيكستي مينتس» لفتحي السيد محمد اقزيمه وسجل «سطوا ستوري» زمنا قدره 1:11:51 دقيقة.
وانتزع الجواد «أوستاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف المدرب دووج واتسون، وبقيادة باتريك دوبس لقب الشوط الثالث لمسافة 1800 متر«عشبي» البالغ إجمالي جوائزه المالية 125 ألف درهم، بفارق 1,25 طول عن «جورني مان» لويلجر بوسدرفت وام سلاك، فيما جاء ثالثاً «جينيس بوي» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وسجل البطل زمناً قدره 1:48:71 دقيقة. وابتسم الحظ للجواد «ستيت لو» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بقيادة باتريك دوبس، وبإشراف دووج واتسون الذي حقق فوزه الخامس خلال أسبوع، حيث عاند الحظ «ستيت لو» في ثلاث مشاركات حل فيها في الميزان، قبل أن ينال لقب الشوط الرابع لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف درهم. وجاء فوز«ستيت لو» المنحدر من نسل «انفزابل سبيريت» صعباً وبفارق رأس فقط عن رفيق إسطبله «فيمص ووريار» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية وربيكا بايرن، فيما جاء في المركز الثالث «ضيرم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وسجل البطل زمناً قدره 1:39:64 دقيقة. وأهدي الجواد الرمادي «فيلس انجز» لمحمد مهران جمشير، وبقيادة ادري دي فريز، أول فوز للمدرب البحريني علي جان، حين خطف لقب الشوط الخامس والرئيسي «عشبي» البالغ إجمالي جوائزه المالية 140 ألف درهم، بفارق طول عن «مندهش» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، فيما جاء ثالثا «جيد جداً» لنقابة بورسلي للسباقات. وكان «فيلس انجز» قد شارك قبل أسبوعين في سباق على مسافة 1200 متر «عشبي» بقيادة ادري دي فريز حين هزم في آخر 100 متر بفارق طول عن «كنف»، ولكن الثنائي لم يرتكبا أي غلطة هذه المرة وفي توقيت كان حاسماً، وقال دي فريز بأنه لم يكن محظوظاً في السباق الماضي لأنه لم يجد الثغرة التي كان يحتاجها للانطلاق.
الجدير بالذكر أن «فيلس انجز» البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «دارك انجل» إلى جانب منح المدرب علي جان أول فوز له بمضمار ميدان، تمكن من تحطيم الزمن القياسي للمسافة البالغ 1:23:09 دقيقة والمسجل باسم «سيفتي شيك»، محققا زمنا جديداً قدره 1:22:78 دقيقة. ومنح الجواد «برس روم» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، الثنائية للمدرب ساتيش سيمار والفارس ريتشارد مولن، في الشوط السادس والختامي لمسافة 2000 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم، متفوقا بفارق 0,75 طول عن «مصباح» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية، فيما جاء ثالثا «ستريت آكت» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسجل البطل 2:06:93 دقيقة. وكان الفوز الذي حققه «برس روم» قد منح أحد المرشحين من الجمهور الجائزة الكبرى 6 من 6 والبالغة 67,000 درهم.


30 انتصاراً لواتسون
دبي (الاتحاد)
يتصدر الأميركي دووج واتسون قائمة المدربين برصيد 30 انتصاراً بعد أن حقق ثنائية، ويحتل المركز الثاني المدرب الوطني مصبح المهيري برصيد 27 فوزاً، فيما يحتل المركز الثالث المدرب ساتيش سيمار برصيد 25 فوزاً، وفي المركز الرابع جابر بيطار برصيد 14 فوزا، فيما يتقاسم المركز الخامس برصيد 12 فوزاً كل من علي راشد الرايحي، وسالم الكتبي.


دووج يتصدر المدربين
دبي (الاتحاد)
حافظ ريتشارد مولن عميد الفرسان في الإمارات على تصدره لقائمة الفرسان في الموسم الحالي برصيد 31 فوزاً بعد أن سجل ثنائية، فيما يتقاسم المركز الثاني برصيد 25 فوزا كل من رويستون فرنش، وباتريك دوبس، وتاج اوشي الذي يسعي للدفاع عن لقبه للعام الثالث على التولي.


«أوستاد» والفوز رقم 701
دبي (الاتحاد)
شغل الفوز رقم 700 لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الساحة المحلية من خلال الجواد «اتجاه» في سباق العين الأخير، وواصلت خيول سموه تحقيق الانتصارات الاستثنائية من خلال الفوز رقم 701 بوساطة الجواد غير المرشح «أوستاد»، إلى جانب تصدر سموه بألوان قمصانه الزرقاء الملكية لقائمة الملاك، ولا زال الموسم في منتصفه.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا