الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي» يواجه «غنتوت» و «مهرة» يتحدى «بن دري»

البطولة تستقطب أقوى الفرق ونخبة من اللاعبين (من المصدر)

البطولة تستقطب أقوى الفرق ونخبة من اللاعبين (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس دبي الفضي في نسختها الرابعة بنادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية وتستمر حتى 15 فبراير الجاري بمشاركة 6 فرق هي أبوظبي وغنتوت ومهرة وبن دري وزيدان والحبتور.
وتأتي أهمية هذه البطولة في أنها تسبق الكأس الذهبي للبولو الذي يعد الحدث الأهم على مستوى رياضة البولو في الشرق الأوسط والذي ينتظره الكثيرون من محبي وعشاق هذه الرياضة الراقية والذي سيقام من 25 فبراير الجاري وحتى 15 مارس المقبل.
ويقص شريط الافتتاح فريقا أبوظبي وغنتوت وكل منهما يحمل “16 جول” حيث يضم فريق أبوظبي كلا من فارس اليبهوني “صفر جول” ومانويل ايليزالد “4 جول” وجون خوسيه ستورني “5 جول” وجون امبروجيو “7 جول”، بينما يضم فريق غنتوت كل من علي المري “صفر جول” وباميرو جارسيا “4 جول” وجون زوبيور “4 جول” وفوكاندو سولا “8 جول”، وتعد المباراة متكافئة المستوى إلا أن مباريات الافتتاح تحفل دائماً بالمفاجآت خاصة إذا توفر لفريق دون الآخر خيول أكثر وأقوى.
ويلتقي في المباراة الثانية مهرة مع بن دري وكلاهما يملك هانكاب “16 جول” حيث يضم فريق بن دري كابتن الفريق سعيد بن دري “صفر جول” واجناسيو “2 جول” وسلفادور أوللا “7 جول” وجون خوسيه بران “7 جول” ويضم فريق مهرة كابتن الفريق راشد الحبتور “صفر جول” وجيه جبرات “4 جول” وأوجستين كنال “6 جول” وفرناندو بيبي “6 جول” .
وأكد محمد الحبتور الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة أن بطولة هذا العام ستكون مميزة وعلى أعلى درجات التنافس بين 6 فرق قوية، وباشتراك لاعبين مواطنين وهم محمد الحبتور (فريق الحبتور)، راشد الحبتور (فريق المهرة)، عمر زيدان (فريق زيدان)، سعيد بن دراي (فريق بن دراي)، فارس اليبهوني (فريق أبوظبي)، سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان (غنتوت) وعالميين من الأرجنتين وبمشاركة نخبة من أبرز نجوم العالم بينهم ناتشي هيجي “9 جول” وفاكونوز “8 جول”.
وأضاف: أنا فخور باحتضان دبي لهذه البطولة الرائعة والتي تزداد قوة كل عام من خلال الفرق المشتركة وكونها أصبحت أحد البطولات المميزة على خارطة البطولات الكبرى، ومحط أنظار الاتحاد الدولي للبولو لما يميزها من اشتراك كبار اللاعبين العالميين وحضور كبار الشخصيات، ويميز هذا العام أيضاً بزيادة مستوى البطولة (هاند كاب) من 15 إلى 16 جول، حيث تعد بطولة كأس دبي الذهبية للبولو الأعلى في مستوى الهاند كاب للعبة البولو على مستوى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.
وأشار الحبتور إلى أن جميع الفرق المشاركة استعدت جيداً هذا العام واستثمرت خيولا جديدة واستقطبت أفضل اللاعبين ومن بينهم فريق عمر زيدان الذي تعاقد مع ناتشي هيجي هانديكاب 9 جول وهو سادس أحسن لاعب في العالم كما جلب فريق سعيد بن دري واحد من أفضل اللاعبين من الأرجنتين 7 جول.
وأضاف: جلب فريق غنتوت اللاعب الأرجنتيني فاكوندوز الذي شارك في الكأس الذهبي فاكوندوز الذي كان تصنيفه 6 جول وأصبح الآن 8 جول ويعد الآن واحدا من أفضل لاعبي العالم كما استقدم فريق مهرة ثلاثة لاعبين أرجنتينيين، وبذلك ستزخر البطولة بستة لاعبين هم من أفضل نجوم العالم الى جانب 2 من بريطانيا، ونوه إلى أن جميع لاعبي الإمارات جاهزون للحدث وكانت بطولة غنتوت فرصة جيدة للجميع لتجربة خيولهم.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير