الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للصناعات والخدمات» تعتزم تطوير مشروع عقاري في مصر

الشركة تمتلك العديد من المشاريع في قلب العاصمة أبوظبي  (الاتحاد)

الشركة تمتلك العديد من المشاريع في قلب العاصمة أبوظبي (الاتحاد)

سيد الحجار (أبوظبي)

تدرس شركة الإمارات جلوبال للاستثمار العقاري، التابعة لمجموعة الإمارات للصناعات والخدمات، تنفيذ مشروع متعدد الاستخدامات يضم مساحات سكنية وتجارية ومكتبية بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة المصرية.
وقال بدر فارس الهلالي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات والخدمات، لـ «الاتحاد»، إن المشروع الجديد يمتد على مساحة تصل إلى 80 ألف متر مربع، موضحاً أن القسم السكني بالمشروع يضم مباني وعمارات متعددة الطوابق، وتوفر نحو 1000 وحدة سكنية، بجانب الخدمات العامة، والمواقف الداخلية، ومساحات للحدائق والملاعب، ومسابح، وصالات رياضية.
وأضاف أن القسم التجاري عبارة عن مول تجاري وتسوق، ويضم محال تجارية ومطاعم ومناطق ترفيهية للأطفال وفندقاً ومسجداً.
وأوضح الهلالي أن الشركة باشرت الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المصرية المختصة، تمهيداً لبدء الأعمال الإنشائية بالمشروع قريباً.
وأكد الهلالي، اهتمام الشركة بالاستثمار العقاري في مصر، في ظل ما تميز السوق العقاري المصري بالاستقرار، وتحقيق معدلات نمو إيجابية خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح أن كل التقارير والمؤشرات الدولية تشير إلى تحسن الاقتصاد المصري، لاسيما بعد إجراءات تعويم العملة المصرية، ما يعزز الفرص الاستثمارية ويشجع الاستثمارات الأجنبية بالبلاد.
ولفت الهلالي إلى أن مشروع الشركة في مدينة الشيخ زايد، يأتي في إطار اهتمامها بتنفيذ مشاريع عقارية متميزة، لافتاً إلى اهتمام الشركة باعتماد أسس الاستدامة والتقنيات الخضراء والصديقة للبيئة في المشروع، مثل اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام المياه والطاقة، واستخدام مواد صديقة للبيئة، مع مراعاة معايير الأمن والسلامة، وذلك عبر التأكد من تحسين جودة الهواء الداخلي.
وأوضح الهلالي أن المجموعة تمتلك عدداً من البنايات السكنية في أبوظبي، حيث توفر أكثر من 2500 وحدة سكنية بالدولة، منها 500 وحدة بإمارة أبوظبي، إضافة إلى مجمعات سكنية جماعية وعمالية، ووحدات تجارية ومستودعات لوجستية توفر نحو ألفي وحدة بالإمارات.
وأوضح الهلالي، أن الفترة الحالية تشهد حالة من استقرار أسعار الإيجارات بالسوق المحلي، بعد فترة من التراجع، مشيراً إلى أن معظم العقود يتم تجديدها حالياً على ذات القيمة الإيجارية.
وبحسب تقرير لشركة كلاتونز للاستشارات العقارية، تراجعت أسعار الإيجارات في مناطق الاستثمار السكني بأبوظبي بنحو 1.8% خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالربع الثاني من ذات العام، مؤكداً تباطؤ معدلات الانخفاض في أسعار الإيجارات، إذ سجل الربع الثاني انخفاضاً بقيمة 3.6%.
وأضاف التقرير: «ما زالت حالة عدم اليقين التي يشهدها السوق منذ ما يقرب من ثلاث سنوات مستمرة، ولكن تلوح في الأفق بعض الإيجابيات التي قد تساعد على تعزيز نمو السوق من الناحية الاقتصادية.
وأكد بدر فارس الهلالي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات والخدمات، حرص المجموعة على تقديم الدعم لصندوق الوطن عبر تقديم مليون درهم للصندوق مؤخراً.
وقال الهلالي: مشاركتنا في مبادرة صندوق الوطن بمثابة رد لجميل الوطن، الذي قدم الكثير للشركات المواطنة على مدى عقود، ما ساعد هذه الشركات على مواصلة وتقدم أعمالها، وعزز من دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة، داعياً كل الشركات للمساهمة في هذه المبادرة الوطنية.
وأعرب الهلالي عن اهتمامه بدعم مبادرة صندوق الوطن، التي تعكس قيم الخير والوفاء والعطاء المتأصلة في مجتمع الإمارات، مؤكداً أهميتها في ترسيخ ركائز المشاركة المجتمعية للقطاع الخاص.
وأوضح أن إعلان العام 2017 باعتباره عاماً للخير، واعتماد 2018 «عام زايد»، يشكل فرصة لرجال الأعمال والشركات لدعم جهود صندوق الوطن الذي يستهدف المساهمة في دفع عجلة البناء والتطور في الدولة، والمشاركة في جهود بناء اقتصاد مستدام.

اقرأ أيضا

رد «المضافة» للسياح في مطار دبي خلال دقيقة