الإمارات

الاتحاد

وزارة الداخلية تزود «دفاع مدني أم القيوين» بسيارات إطفاء وإسعاف جديدة

تدريب أفراد دفاع مدني أم القيوين على استخدام سيارة «سنوكر»

تدريب أفراد دفاع مدني أم القيوين على استخدام سيارة «سنوكر»

زودت وزارة الداخلية، إدارة الدفــاع المدني في أم القيوين بـ 5 سيارات إطفاء وإسعاف جديدة تم تجهيزها بأفضل التقنيات المتطورة، بينها سيارة من نوع «سنوكر» ذات السلالم، حيث تم تخصيصها لمبنى الإدارة الجديد بمنطقة الرملة.
وأشاد المقدم حسن علي بن صرم مدير الإدارة بدعم واهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتطوير جهاز الدفاع المدني من خلال توفير أفضل آليات الإنقاذ والإطفاء التي تواكب التطور العمراني الذي تشهده الدولة، مثمناً حرص سموه على توفير الأمن والسلامة لأفراد المجتمع.
وأكد أن الإدارة تسلمت 5 سيارات جديدة تضمنت مركبتي إطفاء وإسعاف وصهريجاً وسيارة «بيك أب» للخدمات العامة.
وأشار إلى أن سيارة «سنوكر» ذات السلالم 54 متراً، ستستخدم لإنقاذ الأشخاص من الطوابق العليا في البنايات ذات العشرين طابقاً، وتعتبر من السيارات الضرورية لعمل أجهزة الدفاع المدني، وهي مجهزة بكاميرا للعمل الليلي ويوجد بها مولد للإضاءة في حالة الطوارئ. وقال ابن صرم إن الإدارة العامة للدفاع المدني قامت بتدريب الأفراد والضباط على كيفية استخدام السيارة، التي تعتبر الأولى من نوعها في الإمارة، لافتاً إلى أنه سيتم تزويد مبنى الدفاع المدني بأم القيوين بالآليات والسيارات الحديثة، لتغطية كافة المناطق التابعة للإمارة. وأضاف أنه تم تزويد الإدارة أيضاً بسيارتي إطفاء الأولى بسعة 4 آلاف لتر ماء و500 لتر فوم، بالإضافة إلى صهريج بسعة 14 ألف لتر، إلى جانب سيارة إسعاف بإمكانها نقل مصابين اثنين في وقت واحد، ومزودة بكاميرات وأجهزة حديثة ومتطورة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: تعازينا للشعب المصري في وفاة حسني مبارك