عربي ودولي

الاتحاد

البنك الدولي يخصص 6 مليارات دولار لدعم دول منطقة الساحل الأفريقية

الرئيس الموريتاني يستقبل وفد البنك الدولي

الرئيس الموريتاني يستقبل وفد البنك الدولي

أعلن المدير العام للبنك الدولي اكسيل فان تروتزنبرج، أن المؤسسة قررت تخصيص غطاء مالي يتراوح بين 6 إلى 7 مليارات دولار لدول منطقة الساحل الأفريقية الخمس من أجل تمكينها من مواجهة التحديات خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وأوضح مدير البنك، بعد لقائه بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الاثنين في العاصمة نواكشوط، أن هذا الغطاء المالي «يترجم تضامننا مع المنطقة وأملنا في مواصلة العمل مع حكوماتها بغية إنجاز المحاور الكبرى للتنمية فيها، سواء على صعيد تنمية المصادر البشرية أو خلق مزيد من فرص العمل، وهو ما سنعمل بمقتضاه مع الحكومة الموريتانية من أجل مساعدتها على خلق فرص التشغيل ودعم جهودها لضمان نفاذ السكان إلى خدمات نوعية».
يزور اكسيل فان تروتزنبرج، موريتانيا على رأس وفد رفيع المستوى من هذه المؤسسة المالية الدولية. وأضاف أن اللقاء تناول علاقات التعاون بين البنك الدولي وموريتانيا.
وكشف أن الهيئة المالية الدولية التي يرأسها، أكدت مواصلة الدعم القوي للبرنامج الثلاثي 2021-2019 وعبرت عن استعداد البنك الدولي لمواكبة وتقديم كل الدعم لبرامج الحكومة الموريتانية التنموية خلال السنوات المقبلة، وزيادة هذا الدعم في إطار العرض المقبل أمام البنك.
وأشار إلى أنه «تناول في مباحثاته قمة مجموعة الخمس في الساحل التي ستحتضنها نواكشوط غداً الثلاثاء».

اقرأ أيضا

مصر تعلن بدء تشغيل الربط الكهربائي مع السودان