الاتحاد

الاقتصادي

«مصرف عجمان» يفتتح 9 أفرع خلال العام الجاري

يعتزم مصرف عجمان افتتاح 9 أفرع جديدة خلال العام الجاري من بينها فرع الشارقة خلال مايو المقبل، كما سيتيح المصرف تمويلاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للمواطنين، بحسب يوسف خلف الرئيس التنفيذي للمصرف.
وقال أمس خلال افتتاح «الملتقى الحكومي الأول لتنمية بيئة الأعمال في عجمان» إن المصرف يجري مباحثات حالياً للعمل مع غرفة تجارة وصناعة عجمان، لوضع برنامج موجه لدعم قطاع الشركات الفردية والصغيرة ومتوسطة الحجم لتطوير صندوق لمساعدة الشباب ودراسات التعاون التي يقوم بها المصرف مع برنامج تمويل التجارة العربية بصندوق النقد العربي، لتسهيل الحصول على تمويلات رأس المال العامل للمؤسسات التي تعمل في مجال الصادرات والواردات من الدول العربية.
ويهدف الملتقى، الذي عقد برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان، إلى تأسيس أرضية مشتركة لتبادل الآراء والمعلومات والتعارف وبناء الشراكات ضمن مجتمع الأعمال في الإمارة.
وافاد بأن المصرف يسعى من تبني فكرة الملتقى وتنظيمه إلى تأسيس حوار دائم بين عملائه والشركاء المستقبليين وفهم احتياجاتهم وتقديم المنتجات والخدمات التي تلائمهم، تماشياً مع استراتيجيات المصرف والتي أبدى التزامه فيها، بإعادة اللمسة الإنسانية التي تفتقدها الخدمات المصرفية العصرية، حيث سيشكل الملتقى واحدة من مجموعة مبادرات ترمي إلى تحقيق هذا الهدف.
وأضاف أن النجاح الذي حققه المصرف بتأسيس شراكات مع هيئات حكومية مثل مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري ووزارة المالية لتقديم خدمات جديدة لم تتوافر من قبل في الإمارة.
من جانبه، قال سعيد وفائي رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية والعلاقات الخارجية: «لقد قمنا بوضع استراتيجيتنا بشكل يناسب احتياجات المجتمع المحلي بما يضمن مواجهة المستقبل بقوة وحنكة أكبر، وتتضمن هذه الاستراتيجية العودة إلى اساسيات العمل المصرفي والتركيز على تطوير وتنمية الاقتصاد ووضع أسس العمل المشترك لتحقيق هذه الأهداف».
وأضاف سعيد: «إن الاستراتيجية تتضمن إيجاد وابتكار وتطوير مجالات جديدة للتعاون بما يضيف الى القيمة الحقيقية التي بدورها ستحمي إمارة عجمان ودولة الإمارات من اي هزات اقتصادية في المستقبل»، مؤكداً أن هذه الرؤية لن تتحقق إلا عبر التركيز على المجتمع والتعاون المستمر، ومعرباً عن أمله في أن يعزز الملتقى الحكومي الأول لتنمية بيئة الأعمال هذا التعاون الإيجابي بين المصرف وكافة القطاعات العاملة بالإمارة.
وشدد سعيد على أن ادارة المصرف على ثقة كبيرة بقدرة الكوادر المؤهلة بإمارة عجمان على اتمام ذلك بنجاح، وتدعيم استمرارية نجاح المصرف وتعزيز وضعه السوقي الذي نأمل أن يكون مميزاً لخدمة المجتمع، الذي يشكل محور اهتمام وأولوية أساسية في الخطة الاستراتيجية لمصرف عجمان.
وعرض الملتقى العديد من مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، من خلال معروف مسرور وفريق عمله، باطلاع الحضور على آخر المنتجات وتقديم الخدمات المبتكرة ضمن استراتيجية فريدة تناسب واقع المجتمع المحلي واحتياجاته العملية، الى جانب هشام محمد يوسف رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية مع فريق عمله

اقرأ أيضا

احتدام الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين